• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

تتضمن إقامة محطة لإعادة تدوير المخلفات الصلبة

«إدارة النفايات» و «مصدر» يوقعان مذكرة تفاهم شاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - وقع مركز إدارة النفايات في أبوظبي، أمس، مذكرة تفاهم شاملة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، تنص على تعاون الجانبين في تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع المشتركة، بما في ذلك إقامة محطة لإعادة تدوير النفايات الصلبة، وتنظيم معرض النفايات الصديقة للبيئة خلال دورة العام المقبل من “أسبوع أبوظبي للاستدامة 2014”، حيث سيكون المعرض الفعالية الأولى من نوعها.

وقع المذكرة كل من محمد راشد الهاملي، مدير عام مركز إدارة النفايات في أبوظبي، والدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر”.

وتتضمن المذكرة تعاون المركز مع “معهد مصدر” في مجالات الأبحاث والتطوير وتوفير المنح الدراسية للطلاب، وذلك بهدف تعزيز تطوير القطاع وممارساته، وتوظيف نتائج الأبحاث في خدمة المشاريع المستقبلية.

وتشمل المذكرة أيضاً دراسة تنفيذ محطة لإعادة تدوير النفايات الصلبة، تحقق الكفاءة في استهلاك الطاقة وتعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات بهدف خلق المزيد من الطرق الإبداعية في مجالات إعادة التدوير.

وستسهم هذه المحطة في خفض انبعاثات الكربون، وتخفيض استهلاك الوقود من أسطول الآليات التابع لمركز إدارة النفايات في أبوظبي.

وقال محمد راشد الهاملي، مدير عام مركز إدارة النفايات، إن المركز سعيد بالتعاون مع شركة “مصدر”، التي تعد علامة فارقة في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة على مستوى المنطقة والعالم، وإن هذه الاتفاقية الشاملة ترسي ركائز لتعاون مستقبلي مثمر يصب في دعم رؤية أبوظبي الاستراتيجية 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا