• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المهمة المستحيلة تعيد «فيستاس» لـ «فولفو المحيطات»

«عزام» في مناورة خاطفة لاجتياز عقبة «الأزور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يسعى «فريق أبوظبي للمحيطات»، الذي يمثل الإمارة في «سباق فولفو للمحيطات» ويحظى بدعم «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، لاجتياز منطقة الأزور في المحيط الأطلسي بشكل سريع، للعودة مجدداً إلى صدارة المنافسة في المرحلة السابعة للسباق، والتي تبدأ من نيوبورت بولاية رود آيلاند الأميركية وصولاً إلى مدينة لشبونة البرتغاليّة.

ورغم تصدّر «فريق أبوظبي للمحيطات» بقية فرق الأسطول خلال المرحلة السابعة التي تمتد لمسافة 2800 ميل بحري، ولكنه تراجع إلى المركز الخامس بعد إصابة عارض التوازن أسفل اليخت «عزام»، وذلك في اليوم الرابع بعد انطلاق المرحلة.

وعقب إصلاح المشكلة، قام «عزام» بمناورة خاطفة نحو الشمال سعياً للحاق ببقية قوارب الأسطول.

ويسير الفريق حالياً على المسار الصحيح، حيث بات قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى المراتب الثلاثة الأولى، وذلك قبل أقل من 1000 ميل بحري لانتهاء المرحلة السابعة.

من ناحية أخرى، عاد فريق «فيستاس» إلى سباق فولفو للمحيطات بأعجوبة كما وصفها قائد الفريق الأسترالي كريس نيكولاس، وذلك بعد انقطاع أكثر من ستة أشهر بسبب تعرّض يخته لحادث اصطدام عنيف في المحيط الهندي خلال المرحلة الثانية من السباق العالمي الشهير نوفمبر الماضي، تسبب بأضرارٍ جسيمة باليخت مما اضطر الفريق إلى الانسحاب من المنافسة مؤقتاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا