• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استشهاد 12 جندياًً بهجوم في سيناء

الإمارات: موقفنا ثابت مع مصر الشقيقة والإرهاب لن ينال من عزيمة شعبها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

دانت الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي على إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء أمس، وأسفر عن استشهاد 12 وإصابة 6 من القوات المسلحة المصرية.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها المبدئي والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، تؤكد دعمها القوي لمصر الشقيقة، ووقوفها الثابت إلى جانبها في مواجهة هذه الجرائم الخطيرة. وشددت على أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب، الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق. وأكدت أن هذا الحادث الإرهابي يتنافى تماماً مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والدينية، وعبرت عن تعازي الإمارات لعائلات الشهداء، ولحكومة وشعب مصر، وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

ووقع الهجوم بقذائف الهاون والرصاص في منطقة بئر العبد في شمال سيناء معقل الإرهابيين في تنظيم داعش والذين يستهدفون قوات الأمن.

وأعلن الجيش المصري في بيان على صفحة الناطق باسمه على فيسبوك مقتل «12 وإصابة 6 من أبطال القوات المسلحة» بعد أن هاجمت «مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية صباح أمس إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي».

وأوضح الجيش أن اشتباكاً وقع بين جنوده والمسلحين أسفر عن مقتل «15 إرهابياً». وأضاف: «جار استكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقي العناصر التكفيرية». وتبنى تنظيم داعش الهجوم في بيان على موقع تلجرام . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض