• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«النجوم السوداء» في بلاد «السامبا» بطموحات كبيرة

أبياه: لن نخذل جماهيرنا في مونديال البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

على مدار السنوات القليلة الماضية، عرف المنتخب الغاني بأنه أقوى منتخبات كرة القدم بالقارة الأفريقية، خاصة بعد عروضه القوية ونتائجه الرائعة في كل من بطولتي كأس العالم 2006 بألمانيا و2010 بجنوب أفريقيا. ويأمل المنتخب الغاني (النجوم السوداء) في التأهل للأدوار الفاصلة على الأقل خلال مشاركته الثالثة على التوالي في بطولات كأس العالم من خلال المونديال البرازيلي منتصف العام المقبل.

وقال كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني للعبة: «يمكنني أن أعدكم بأن غانا ستعبر دور المجموعات ثم سيرفع الفريق كأس البطولة». ولكن جيمس أبياه المدير الفني للمنتخب الغاني كان أكثر تحفظا وحذرا حيث قال: «كل مدرب لديه هدف، وأثق في اللاعبين وفريقي، ولكن، لا يمكنني أن أقول ما سنحققه، ولكن ما أعد به هو أننا لن نخذل جماهيرنا».

وخلال مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم 2006، تغلب المنتخب الغاني على نظيريه التشيكي والأمريكي ليعبر إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لكنه اصطدم في هذا الدور بالمنتخب البرازيلي ليخسر ويودع البطولة.

وفي مونديال 2010، كان المنتخب الغاني هو الوحيد من ممثلي القارة الأفريقية الذي عبر للأدوار الفاصلة ثم تغلب في دور الستة عشر على نظيره الأميركي مجددا قبل أن يسقط أمام أوروجواي بضربات الترجيح في دور الثمانية. وشهدت المباراة أمام أوروجواي فشل الفريق في تسجيل ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي. وإذا سجل الفريق هذه الضربة، كان بإمكانه أن يصبح أول منتخب أفريقي

يتأهل للمربع الذهبي. ورغم هزيمتيه أمام منتخبي بوركينا فاسو ومالي في بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية مطلع العام الماضي واحتلاله المركز الرابع غير المقنع، قرر مسؤولو كرة القدم في غانا الاحتفاظ بالمدرب جيمس كويسي أبياه في منصب المدير الفني للفريق.

واختتم مسيرة المنتخب الغاني في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال بمفاجأة من العيار الثقيل حيث تغلب على نظيره المصري 7-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور النهائي الحاسم بالتصفيات. ولكن المنتخب الغاني سيواجه في المونديال البرازيلي اختبارا في غاية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا