• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحدث يحظى بلقب الأجمل في الرياضات البحرية

الأشرعة البيضاء ترسم لوحة القفال 25 على صفحة الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

حظي سباق القفال السنوي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي يقام سنوياً بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بردود فعل واسعة في الصحافة العالمية التي أفردت صور الأشرعة البيضاء في صفحة الخليج خلال رحلتها من صير بونعير إلى شواطئ دبي. ووصفت الصحافة العالمية الحدث بالأجمل في عالم السباقات البحرية. وترافق الحدث خلال احتفالية اليوبيل الفضي باهتمام إعلامي واسع من مصوري وكالتي الصحافة الفرنسية ورويترز، الذين شاركوا أيضا في نقل صورة متميزة عن السباق.

ولم يقتصر الاهتمام الإعلامي على حضور ممثلي وكالات الصحافة العالمية فحسب بل أن الحدث نال مكانته في القارة الصفراء وتحديدا في العملاق الآسيوي الصين، حيث قام وفد القناة الرسمية الصينية «سي سي تي في»، الذي ضم فان تاو مراسل تليفزيوني، وجانج يو «مصورا» وكنان موسي «منتج منفذ» بتغطية سباق القفال الخامس والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً.

وأعد الفريق تقريراً تليفزيونياً يسلط الضوء على الحدث، ويتضمن مشاهد من السباق ولقاءات مع النواخذة والبحارة المشاركين، إضافة إلى اللجان المنظمة وفريق العمل، فضلاً عن عرض لقطات عن سباقات النسخ الماضية منذ تأسيس الحدث.

ويعرض التقرير على التليفزيون الرسمي في الصين، ومن المنتظر أن يحظى بمتابعة مليار مشاهد في بلاد التنين، وغيرها من الدول المجاورة وشرق القارة الآسيوية.

كما أجرى تليفزيون الكويت لقاءات مع النواخذة والبحارة المشاركين في الحدث الكبير، وكذلك تحدث الدكتور خالد محمد الزاهد، نائب رئيس اللجنة المنظمة، رئيس اللجنة الإعلامية مع مختلف وسائل الإعلام حول السباق والنجاحات العريضة، التي تحققت طوال الخمس والعشرين سنة الماضية بفضل مساندة ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الذي يقف وراء كل هذا النجاح الكبير، والذي جعل الحدث ليس مجرد سباق بل كرنفال رياضي بحري شعبي كبير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا