• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

روراوة لـ « الاتحاد »:

تحقيق نتيجة إيجابية أمام بلجيكا مهم لضمان التأهّل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة أن المنتخب الجزائري يملك حظوظاً كبيرة لبلوغ الدور الثاني خلال مونديال البرازيل، والذي تزامن وصوله إلى مركز سوروكابا مع انتهاء الزيارة التفقدية للوفد الإعلامي له، والتف الإعلاميون حول رئيس الاتحاد، الذي بدا مرتاحاً لظروف تحضيرات المنتخب الجزائري ومكان إقامته في البرازيل، وقال: «هذا هو المركز الذي سنقيم فيه، وهو من أفضل المراكز المقترحة من اللجنة المنظمة لكأس العالم، نحن من المحظوظين مقارنة ببقية المنتخبات»، وأضاف: «الاتحاد الجزائري لا يتوانى في وضع كل الإمكانات تحت تصرف المنتخب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية».

وفي هذا الشأن قال روراوة: «المنتخب تحسن كثيراً، وأعتقد أن تحقيق ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات ودية تحضيرية تسبق موعد المونديال دليل على أن العمل بدأ يؤتي ثماره والانتصارات تمنح ثقة أكثر للمنتخب، وعلينا استغلال ذلك»، مشيراً في سياق حديثه: «المباريات الرسمية ستكون أصعب في المونديال، أدرك ذلك، غير أننا قادرون على التألق، ومفتاح بلوغ الدور الثاني يمر حتما بتحقيق ثلاث نتائج إيجابية، لكن المباراة الأولى أمام منتخب بلجيكا مهمة جداً وعلينا تفادي الخسارة».

ورغم تفاؤل روراوة بقدرة المنتخب الجزائري على التأهّل إلى الدور الثاني، إلا أنه لفت الانتباه إلى أن احتلال «محاربي الصحراء» المركز الـ 22 عالمياً في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لا يمكن اتخاذه معياراً للحكم على المنتخبات، وقال: «ما يهم أن المنتخب الجزائري يضم تشكيلة شابة لا يتجاوز متوسط أعمارها لـ 23 عاماً، إنه منتخب سيكون له شأن كبير في المستقبل، لدينا لاعبين من أعلى مستوى».

كما لم يفوت روراوة الفرصة للتأكيد بأن اجتياح أنصار المنتخب لأرضية ميدان ملعب جنيف، وقال: «هذا تصرف يسيئ لصورة الجزائر؛ لأن تلك الصور تناقلتها وسائل الإعلام، وذلك التصرف سيجعل الاتحاد الدولي يفرض علينا غرامة مالية جديدة، لذلك أطلب من الأنصار القادمين إلى البرازيل التحلي بالانضباط والروح الرياضية من أجل المنتخب الجزائري». وأعلن روراوة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مشكلة الأمن غير مطروحة في المونديال، موضحاً: «هناك مخطط أمني من أجل مرافقة وحماية كل المنتخبات».

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد كشف النقـاب على المـوقـع الـذي تم اختياره لإقامة المنتخب الجزائري في البـرازيل خلال نهائيات كأس العالم، وتمت دعوة كل الموفدين الصحفيين من الجزائريين وحتى الصحـافة البرازيليـة إلى القيـام بجـولة داخـل مـركز نادي أتليتـيك بمدينـة سـوروكابا وتفقـد غرف الفندق وميادين إجراء التدريبات.

دعوة الاتحاد الجزائري غير المنتظرة وغير المعتادة أيضا جمعت كل الإعلاميين بالموقع، وتم استقبالهم من قبل جهيد زفزاف، نائب رئيس الاتحاد الجزائري، إلى جانب نائب الرئيس المدير العام للمركز الذي بدا بقمة السعادة، وهو يقدم هذا المركز لكل الإعلاميين، خاصة أن اختيار المركز من طرف الجزائريين سمح بإعادة تهيئته بفضل المساعدات المالية المقدمة من السلطات البرازيلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا