• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الدب الروسي» يفتقد جهود القائد شيركوف

كابيلو: نسافر إلى البرازيل بروح معنوية جيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أعلن فابيو كابيلو مدرب روسيا أمس الأول استبعاد رومان شيروكوف قائد المنتخب من التشكيلة المسافرة لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل بسبب إصابة في وتر العرقوب مضيفا ان بافل موجيلفيتس سيحل مكانه. وأصيب لاعب الوسط البالغ من العمر 32 عاما والذي أنهى الموسم المحلي في روسيا على سبيل الإعارة في كراسنودار قادما من زينيت سان بطرسبرج في مباراة أمام لوكوموتيف موسكو في 26 أبريل ولم يلعب من وقتها. وبعد انضمامه إلى تشكيلة روسيا خضع شيروكوف لبرنامج تدريبي انفرادي وأبلغ مؤتمرا صحفياً الخميس الماضي أنه تعافى «تقريبا» من الإصابة. لكنه مني على ما يبدو بانتكاسة. وخاض شيركوف 41 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 12 هدفا.

وأبلغ كابيلو الصحفيين بعد فوز روسيا بهدفين دون رد على المغرب في مباراة ودية في موسكو أمس الأول: «يلعب شيروكوف دوراً كبيراً في الفريق، لكن الآن بات بوسع آخرين إظهار قدراتهم». وتابع: «أنا من الناس الذين ينظرون دوما إلى النصف المملوء من الكوب». واستطرد: «سيطير شيروكوف إلى فنلندا يوم غد للخضوع لجراحة، رأينا أن هذا أفضل سيناريو».

وكان بديله موجيلفيتس البالغ من العمر 21 عاما والذي لعب على سبيل الاعارة لجزء من الموسم الماضي في روبن كازان قادما من زينيت قد انضم الى التشكيلة المبدئية المؤلفة من 30 لاعبا وكان من المقرر ان يسافر الى البرازيل كلاعب احتياطي رغم انه لم يدخل القائمة النهائية.

وطبقا للوائح يستطيع أي فريق إجراء تغييرات على تشكيلته بسبب الإصابة بعد أن تقيم لجنة طبية من الفيفا هذه الإصابة وتقول إنها خطيرة.

وخاض موجيلفيتس مباراته الأولى مع المنتخب الأول كبديل في لقاء ودي ضد سلوفاكيا في مايو وأصبح أصغر لاعب في تشكيلة روسيا.

ويثق كابيلو في قدرات هذا اللاعب الشاب وفي تحسن تشكيلته قبل البطولة. وقال المدرب الإيطالي: «أثق في المجموعة التي اخترتها، خلال المباريات الودية الثلاث التي لعبناها أصبح الفريق رويداً رويداً أكثر تركيزاً وزاد التفاهم بين اللاعبين». وتابع: «سوف نسافر إلى البرازيل بروح معنوية جيدة». وأوقعت القرعة أبناء المدرب كابيلو في المجموعة الثامنة مع بلجيكا والجزائر وكوريا الجنوبية.(موسكو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا