• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقدم على مولر برصيد 69 هدفاً

كلوزه: لقب الهداف التاريخي يعني الشيء الكثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أعرب المهاجم الألماني الدولي المخضرم ميروسلاف كلوزه عن سعادته بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الألماني بعدما انفرد بصدارة أفضل هدافي الفريق على مدار التاريخ من خلال الهدف الذي سجله في مباراة الفريق الودية التي اكتسح فيها المنتخب الأرميني 6-1 أمس الأول في إطار استعدادات الفريق لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وسجل كلوزه «35 عاما» الهدف الرابع للمنتخب الألماني في مباراة أمس الأول ليرفع رصيده من الأهداف في المباريات الدولية مع الفريق إلى 69 هدفا بفارق هدف واحد أمام الأسطورة جيرد مولر وينفرد بصدارة قائمة هدافي المنتخب الألماني عبر التاريخ. وقال كلوزه، الذي خاض أيضا مباراته الدولية رقم 132: «هذا يعني الكثير بالنسبة لي بالطبع، ولكن الأكثر أهمية لي هو أنني استطعت استعادة مستواي».

واحتاج الأسطورة مولر إلى 62 مباراة دولية فقط ليحرز 69 هدفا مع المنتخب الألماني. بينما سجل كلوزه هدفه الأول مع المنتخب الألماني في مرمى ألبانيا وذلك في 24 مارس 2001 بمدينة ليفركوزن الألمانية وأحرز هدفه رقم 68 في المباراة التي تغلب فيها المنتخب الألماني على نظيره النمساوي 3-صفر في السادس من سبتمبر 2013 ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال البرازيلي. ويستطيع كلوزه معادلة وتحطيم رقم قياسي آخر خلال مشاركته في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث يبلغ رصيد اللاعب 14 هدفا في بطولات كأس العالم مقابل 15 هدفا للبرازيلي المعتزل رونالدو الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم. ويستهل المنتخب الألماني مشاركته في المونديال البرازيلي بلقاء نظيره البرتغالي في 16 يونيو الحالي ضمن منافسات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة والتي تضم معهما أيضا المنتخبين الغاني والأميركي.(ماينز - د ب أ)

«الفيفا» يبيع ثلاثة ملايين تذكرة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن بيع قرابة ثلاثة ملايين تذكرة - من 1, 3 مليون مطروحة لمباريات مونديال البرازيل 2014 حتى الآن، وذلك بعد أن عقد في ساو باولو آخر اجتماع للجنة المنظمة للبطولة.

وفي بيان نشر عقب اجتماع الخميس «الذي شارك فيه أيضا وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو»، أبدى الفيفا سعادته بالنجاح التجاري للمونديال المقبل، ولم يشر إلى التأخر الكبير في أعمال الإنشاءات، الذي يؤثر كذلك على استاد أرينا كورينثيانز، الذي يستقبل في غضون أسبوع مباراة افتتاح كأس العالم بين البرازيل وكرواتيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا