• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

بعد إصابة ريوس في الكاحل

أزمة الإصابات تربك حسابات «المانشافت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

تلقى المنتخب الألماني لكرة القدم صدمة جديدة بسبب تفاقم أزمة الإصابات التي تحاصره منذ فترة، حيث أصبح لاعبه المتألق ماركو ريوس مهدداً بالغياب عن صفوف الفريق في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق الودية أمام نظيره الأرميني.

وسحق المنتخب الألماني ضيفه الأرميني 6-1 ولكنه قد يقد جهود ريوس «25 عاما» في المونديال بسبب الإصابة في كاحل القدم اليسرى والتمزق في أربطة الركبة اليسرى وهي الإصابة التي تتطلب عادة العلاج لعدة أسابيع.

وكشف الاتحاد الألماني عن الإصابة بعد الفحوص الطبية التي أجريت للاعب أمس الأول، ولكن المسؤولين بالفريق أكدوا أن القرار سيتخذ في وقت لاحق بشأن مشاركة اللاعب مع الفريق في المونديال البرازيلي. وذكر الاتحاد: «قرارات أخرى ستتخذ في وقت لاحق».

وسافر المنتخب الألماني أمس إلى البرازيل استعدادا للمونديال، حيث يخوض فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه منتخبات البرتغال وغانا وأميركا. وقد يرجئ لوف «54 عاما» تحديد موقف ريوس حتى اللحظة الأخيرة لأن كل فريق بالمونديال يستطيع تغيير أي لاعب في قائمة الفريق النهائية بالبطولة حتى قبل 24 ساعة فقط من مباراة الفريق الأولى في المونديال بشرط ثبوت إصابة اللاعب.

ويستهل المنتخب الألماني مشاركته في المونديال بلقاء نظيره البرتغالي في 16 يونيو الحالي بمدينة سالفادور.

وقال يواكيم لوف مدرب ألمانيا لمحطة زد.دي.إف التليفزيونية: «لا أعلم مدى خطورة الإصابة، إنه يخضع لفحوص في المستشفى وسنرى النتائج وكيف تسير الأمور». وأضاف: «أفكر حاليا في أمور كثيرة لكني أتمنى ألا تكون الإصابة سيئة جداً، وفقا للوائح يبقى بوسعنا استبدال أي لاعب في التشكيلة حتى قبل 24 ساعة من مباراتنا الأولى في كأس العالم». ويمتاز ريوس بالسرعة وتألق مع ناديه في الدوري الألماني الموسم المنقضي ويعد لاعبا محوريا في المنتخب الألماني الساعي لإحراز اول ألقابه الدولية منذ 18 عاما.

(ماينز- د ب أ، رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا