• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تدشين العمل الموحد لمحافظات إقليم سبأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

صنعاء (الاتحاد)

دشن محافظو محافظات مأرب والجوف والبيضاء أمس الأول، العمل الموحد ضمن إقليم سبأ في شرق اليمن، في إجراء هو الأول من نوعه منذ الاتفاق المبدئي الذي أقرته الأطراف اليمنية مطلع 2014 على تقسيم البلاد إلى 6 أقاليم.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أن محافظ مأرب سلطان العرادة ومحافظ الجوف أمين العكيمي ومحافظ البيضاء نائف القيسي عقدوا «اجتماعاً استثنائياً، وذلك ضمن إقليم سبأ للتهيئة للعمل الموحد بالإقليم».

ونقلت وكالة سبأ عن محافظ مأرب قوله، إن الاجتماع جاء تماشياً مع الإعلان عن دعوة وجهها رئيس الجمهورية لاجتماع الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، التي تشرف على تنفيذ تلك المخرجات، بينما أكد محافظ الجوف أن مخرجات الحوار الوطني اعتمدت الأقاليم كحل إداري مناسب وعادل، مشيرا إلى أن معركة تحرير البلاد من الميليشيات الانقلابية ستمضي بشكل أكثر حسماً من خلال تنسيق الجهود بين محافظات الأقاليم.

وأعلن العكيمي الذي يقود المقاومة العسكرية والشعبية ضد الحوثيين في الجوف، دعم محافظته لمحافظة البيضاء في معركة تحريرها من الانقلابيين، وأشاد محافظ البيضاء بجهود محافظي مأرب والجوف من أجل توحيد الجهود والتنسيق للعمل ضمن إقليم سبأ.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا