• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  01:13     مقتل عشرة جنود في هجوم على قاعدة للجيش الافغاني         01:13     القوات العراقية تستعيد السيطرة على بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية         01:14    عباس يؤكد التزامه بالتعاون مع ترامب لعقد صفقة سلام تاريخية مع الإسرائيليين         01:27     عباس يؤكد مرة اخرى تمسك الفلسطينيين بحل الدولتين         01:31     العراق يدين "الاعتداء الارهابي" الذي استهدف حفلا في مانشستر     

محافظ لحج: «التحالف» حمى المنطقة من المشاريع الإيرانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد)

أكد محافظ لحج ناصر الخبجي، أن التحالف العربي استطاع أن يحمي عمق الأمة العربية واقتصادها وأمنها الاستراتيجي من مشاريع إيران العدوانية وأياديها في المنطقة.

وأضاف في تصريح له، أن «عاصفتي الحزم وإعادة الأمل»، جاءتا بقرار شجاع وحكيم وتاريخي من قادة دول التحالف العربي، بطلب من الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، وكان للشعب اليمني كلمته فيها، وقوله الفصل في الانتصار لنفسه وللأمة العربية.

وأدان الخبجي الهجومين على باخرة الإغاثة الإماراتية والسفينة الأميركية في باب المندب، مؤكداً أن هذه الأعمال الغادرة تعد قرصنة بحرية، وتشكل منحنى خطيراً في مسار الأحداث بالمنطقة العربية، ومؤشراً لبداية فصل جديد من استهداف المصالح الدولية في باب المندب والبحر الأحمر، ودعا للوقوف بجدية أمام ما حدث والتفكير جيداً بمصلحة العالم والمنطقة. وأشار إلى أن الشعب اليمني لن يخذل أشقاءه العرب في تأمين المنطقة، باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الخليج العربي والمنطقة العربية.

واتهم محافظ لحج ما أسماه «نظام صنعاء» بدعم الإرهاب في المنطقة، وتهديداته على أمن واستقرار المياه الإقليمية في باب المندب والبحر الأحمر.