• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استشهاد جندي سعودي بإطلاق رصاص من داخل اليمن

مقتل عشرات الانقلابيين خلال محاولة تسلل للمملكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

الرياض (وكالات)

أحبطت القوات السعودية المشتركة عملية عسكرية للميليشيات الانقلابية، عندما حاولوا السيطرة على رقابات عسكرية سعودية على الشريط الحدودي. وتمكنت القوات السعودية من استهداف عناصر الميليشيات عبر الأسلحة غير المباشرة قبل وصولهم إلى الحدود السعودية قبالة منفذ علب في محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير.

كما استطاعت وحدات من القوات الخاصة، وفق ما ذكرته قناة «العربية» تنفيذ عمليات نوعية وعمل كمائن للانقلابيين من خلال المواجهة المباشرة.

وأدت المعارك إلى مقتل العشرات من عناصر الميليشيات، والقضاء على القناصة التي كانت تساندهم في الخطوط الخلفية، واستهداف المركبات ذات الدفع الرباعي التي بحوزتهم، وانسحاب من تبقى منهم على قيد الحياة. وفي سياق متصل، استشهد جندي سعودي بعد تعرضه لإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية. وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة التاسعة من مساء أمس الأول، تعرض أحد المراكز الحدودية المتقدمة بقطاع الدائر بمنطقة جازان لإطلاق نار عبر الحدود من عناصر حوثية، ما اقتضى الرد على مصادر النيران بالمثل. وأضاف أنه تم تبادل إطلاق النار معهم حتى تمت السيطرة على الوضع وإسكات مصادر النيران المعادية. وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الجندي أول بحرس الحدود خالد علي محمد عسيري.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا