• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وصول دفعة جديدة من الجرحى اليمنيين إلى الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

وام

 وصلت إلى أبوظبي فجر اليوم دفعة جديدة من الجرحى والعائلات اليمنية المتضررة جراء الاعتداءات العدوانية لمليشيات الحوثي وأعوانهم بحق الشعب اليمني وذلك لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتمكنت هيئة الهلال الأحمر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة من اجلاء 68 شخصا من الجرحى والعائلات العالقة في اليمن، إنطلاقا مما يربط الشعبين الإماراتي واليمني الشقيقين من علاقات وثيقة، وتعبيرا عن التضامن مع الشعب اليمني وامتدادا للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة للحد من معاناة اليمنيين وتحسين ظروفهم الإنسانية ومساندتهم في مواجهة تمرد جماعة الحوثي.

وحطت طائرة إماراتية فجر اليوم في مطار أبوظبي وهي تحمل على متنها 31 جريحا مع مرافقيهم إضافة الى إجلاء 20 شخصا من عدة عوائل تقطعت بها السبل بعد أن تم تهجيرهم وتشريدهم جراء هدم منازلهم نتيجة الأعمال التخريبية من سلب ونهب وتدمير للممتلكات التي تقوم بها جماعة الحوثي وأعوانه إضافة الى تدهور الوضع الأمني في عدد من المدن اليمنية.

وكان في استقبالهم بالمطار عدد من المسؤولين في الهيئات الطبية في الدولة اضافة الى تواجد سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الدولة والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

وسخرت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" كافة مستشفياتها وطواقمها وكوادرها الطبية وسيارات الاسعاف للمساهمة في هذا العمل الانساني بفضل إدارة القيادة الطبية والاستجابة في الشركة والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية والكثير من الدول المتقدمة، كما تم تكوين عدد من اللجان للمتابعة والإشراف والتواصل الدائم مع الجرحى وتوفيرسبل الراحة لهم خلال تواجدهم في الدولة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا