• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البطولة الخليجية لهوكي الجليد

منتخبنا يكتسح قطر بسباعية في الافتتاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

حقق منتخبنا الوطني لهوكي الجليد فوزه الأول على منافسه المنتخب القطري، بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة الافتتاحية التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات البطولة الخليجية، والتي تستضيفها الكويت، وتستمر حتى الخميس المقبل، وأقيمت المباراة قبل بدء مراسم افتتاح البطولة، والتي جاءت بسيطة في فقراتها، ونالت إعجاب الحضور، حضر اللقاء هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية بالإضافة إلى أعضاء البعثة الرسمية.

سجل أهداف منتخبنا، كل من سعيد النعيمي، وفيصل البلوشي، وسالم الرميثي، وجمعة الظاهري، وعلي المزروعي، وعمر الشامسي، وفي مباراة أخرى ضمن منافسات البطولة ذاتها، فاز المنتخب الكويتي على نظيره العُماني بسداسية نظيفة، قدم خلالها الأزرق أداء طيباً.

وعودة لأحداث لقاء الأبيض مع المنتخب القطري، فقد جاء الشوط الأول في بدايته متكافئاً وشهد هجمات متبادلة بين الطرفين، قبل أن يتمكن منتخبنا من بسط سيطرته على مجريات اللقاء، لينجح في إنهاء الشوط لصالحه برباعية مقابل هدف وحيد، وفي الشوط الثاني، شهدت البداية هدوءاً نسبياً من قبل منتخبنا، مقابل هجمات قوية للمنتخب القطري، من أجل تعديل النتيجة، وكادت بالفعل تقلب موازين المباراة، ومع بداية الشوط الثالث، انتفض الأبيض مجدداً، ليسجل لاعبوه ثلاثية أخرى، يحسم من خلالها اللقاء بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف، وعقب اللقاء تم تكريم أفضل لاعب في المباراة، حيث تم اختيار عمر الشامسي لاعب منتخبنا. ويلاقي منتخبنا اليوم نظيره الكويتي، في مباراة من العيار الثقيل نظراً لتقارب مستوى المنتخبين، اللذين نجحا في الفوز في مباراتهما الأولى.

من جهته، أكد هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، أن المنتخب قدم أداء قوياً، ونجح في تحقيق النتيجة المرجوة منه، داعياً لاعبيه إلى عدم التهاون في المباريات المقبلة من أجل العودة إلى البلاد بالكأس الغالية.

وقال: «اللعبة وصلت عندنا إلى مرحلة الاحتراف بالفعل بعد أن تخطت مرحلة الهواية، مضيفاً إن الاهتمام باللعبة أسهم في تحقيق الإنجازات للدولة، وعن المنافسات البطولة أوضح أن المنتخب الكويتي هو المنافس، مشيداً في الوقت ذاته بأداء المنتخب القطري، مما يدل على اهتمام دول مجلس التعاون برياضة هوكي الجليد، مما يصب في مصلحة اللعبة».

وتابع: «البطولات الخليجية دائما تتميز بالمودة والمحبة بين جميع الأشقاء الخليجيين، شاكراً اللجنة المنظمة للبطولة على حسن الضيافة والاستقبال».

من جانبه، قال خالد القبيسي مدير منتخبنا: «المباراة كانت جيدة بالنسبة للاعبين، مشيداً بالأداء القوي الذي قدمه المنتخب القطري، وأضاف: «مشوار البطولة طويل جداً، لذا يجب علينا التركيز، للاحتفاظ باللقب».

من جانبه، أشاد يوهاني إياس مدرب منتخبنا باللاعبين، الذين نجحوا في تقديم أداء طيب، خاصة أننا بدأنا بطريقة جيدة، وأضاف: «لاعبونا أنجزوا المهمة بنجاح، متمنياً أن يبقى الفريق على نفس المستوى المتميز في لقاءاته المقبلة». (الكويت - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا