• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الانطلاقة الثانية ظهراً

تحدي سباق الميناء المستضيف اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تقام اليوم منافسات سباق أبوظبي لليخوت «سباق الميناء المستضيف» بمشاركة ست فرق من المشاركة في سباق فولفو للمحيطات العالمي، وتنطلق المنافسات في تمام الثانية ظهرا، ويعد سباق الميناء المستضيف أهم فعالية تقام في كل محطة من محطات توقف السباق العالمي، ويعطي السباق مزيدا من قوة الدفاع للفريق الفائز، كما أنه يعد التجربة الرسمية الأهم قبل خوض غمار الرحلة المقبلة لمدينة سانيا الصينية، وكان فريق أبوظبي عبر «عزام» قد توج بسباق الميناء المستضيف في ميناء أليكانتي الإسباني خلال المرحلة الأولى من الحدث، وهو الأمر الذي جعل اليخت عزام في صدارة الترتيب العام للفرق المشاركة مع كل من فريقي برونيل ودونفينج.

وكان عزام قد فاز بسباق ميناء أبوظبي المستضيف في النسخة الأولى التي شارك فيها قبل عامين.

ومن المقرر أن تغادر يخوت فولفو للمحيطات أبوظبي يوم غد، بعد انتهاء الوقت المحدد لمحطة عاصمة الإمارات، بعد أن حل المتسابقون ضيوفا على أبوظبي في الثالث عشر من الشهر الماضي، وسط احتفالات رائعة خلال استقبال الأبطال الذين وجودوا ترحيبا غير عادي من القائمين على الحدث ومن الجماهير العريضة التي اصطفت لاستقبالهم على كورنيش عاصمة الإمارات.

من جهته، أكد البريطاني إيان ووكر قائد فريق أبوظبي للمحيطات، أن الاستعدادات كانت رائعة، لإنهاء محطة العاصمة الإماراتية بنتيجة جيدة من خلال الفوز بسباق الميناء المستضيف.

وقال: «من المؤكد أن الجميع يعلم تماما أهمية هذا السباق، خصوصا وأنه يقام على مياه كورنيش أبوظبي التي تحمل اسم الفريق، وهو أمر محفز لجميع الأعضاء العاملين على متن اليخت عزام، ونوه إلى أن هناك عملا شاقا ينتظر عزام خلال المرحلة المقبلة، خصوصا وأن المحطة المقبلة سوف تكون باتجاه مدينة سانيا الصينية والمسافة بين أبوظبي وسانيا تعد واحدة من أطول مسافات السباق العالمي، الأمر الذي يعني مواجهة العديد من الصعوبات البحرية، سواء على صعيد الأمواج أو الرياح العاتية التي تقوم بدورها بمضاعفة صعوبة الطريق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا