• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

تطلقها شركة «إل جي» الكورية قريباً

جيل جديد من شاشات التلفاز يعمل بأنظمة تشغيل الهواتف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

يحيى أبوسالم

يبدو أن التسارع الكبير في عالم شاشات التلفاز، بات يتفوق بسرعته على التسارع الحاصل في عالم الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية. ومع طرح الشركات العالمية لشاشات تلفاز جديدة في كل فترة، يبقى المستهلك مصدوماً من التكنولوجيا الجديدة التي تأتي بها هذه الشاشات في كل نسخة جديدة تطرحها الشركة المصنعة في الأسواق. ومع اعتقاد العديد من الخبراء والمختصين أن الشركات العالمية المصنعة لشاشات التلفاز باتت تفتقر للابتكار والتقنيات الجديدة، تأتي بعض الشركات العالمية المنتجة للشاشات، وعلى رأسها «إل جي» الكورية، بشاشات تلفاز جديدة، تعمل بنظام التشغيل أندرويد تي في 3,0، سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر المقبلة.

إلى جانب تكنولوجيا «أو أل إيه دي» العضوية، ظهرت أنواع جديدة من الشاشات لا تمتاز بالذكاء الصناعي فقط، بل تأتي مستخدميها بقدرتها على التجاوب مع حركات أيديهم ونظراتهم وحتى أصواتهم. وهي الشاشات التي قدمتها عملاق تصنيع الشاشات الكورية سامسونج على مدار السنوات الثلاث الماضية. واليوم تطرح الكورية الأخرى إل جي، نوعا جديدا من الشاشات، سيتم الإعلان عنه في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقبل في لاس فيجاس يوم 8 أبريل المقبل، تعمل بنظام التشغيل الخاص بشركة جوجل الأميركية «أندرويد تي في 3,0».

جيل جديد

الشاشات الجديدة التي ستعلن عنها شركة إل جي الكورية، والتي من المقرر أن تعمل بنظام التشغيل الجديد أندرويد تي في المخصص للشاشات، هي من فئة GA6400، والتي ستأتي بأحجام مختلفة ما بين (42، 50، 55، 57 و 60 إنشاً). أما الفئة الأعلى ستكون من نوع GA7900، والتي ستأتي بقياسين 47 و55 إنشاً، وستمتاز بتقنيات الزاوية إلى الزاوية، حيث بالكاد سترى إطاراً يحيط شاشاتها. وهو ما يعطي المستهلكين فرصة للحصول على شاشات تعمل بنظام التشغيل أندرويد، توفر لهم معظم الإمكانات والقدرات التي يوفرها نظام التشغيل المخصص للهواتف والأجهزة الذكية، وتمنحهم في الوقت نفسه شكلاً خارجياً، جميلاً ولافتاً للنظر.

إلى ذلك، سيتم تزويد الشاشات الجديدة بالعديد من التقنيات والإمكانات التي توفرها الشاشات الذكية اليوم، والتي تمتاز بتصنيف «سمارت» عليها. حيث سيتم تحميل العديد من التطبيقات على شاشات إل جي التي تعمل بنظام أندرويد تي في 3,0، وسيتم تزويدها بمعالج مركزي ثنائي النواة، بالإضافة إلى معالج صور فرعي، قادر على إظهار جمالية الصورة وغنى الألوان بها، إلى أقصى درجة ممكنة.

أندرويد تي في 3,0 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا