• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إنجاز جديد لـ «قوى» الإمارات

الشعالي وجميع يتأهلان إلى مونديال الشباب بأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أهدى اتحاد ألعاب القوى الإنجاز الذي حققه لاعبا منتخبنا الشعالي حسن جاسم وحمد جميع في لقاء روسيا الدولي، والذي أقيم أمس بمدينة سوكسنيري الروسية وتأهلهما إلى بطولة العالم إلى القيادة الرشيدة.

وتعد هذه النتيجة هي الأفضل والأقوى هذا العالم في سجل إنجازات اتحاد ألعاب القوى، حيث حقق الشعالي حسن جاسم في سباق المشي لمسافة 10 كيلومترات زمناً قدره 43:59 دقيقة، وحقق زميله حمد جميع زمنا قدره 44:18 دقيقة ورقم التأهل هو 44:20 دقيقة، وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها لاعبان إلى بطولة العالم للشباب معاً، وفي مسابقة المشي لتصبح الإمارات ضمن أقوياء مسابقة المشي، مثل لاعبي البرازيل وتشيلي والمكسيك والإكوادور وبوليفيا وهندوراس والصين، وأوكرانيا وروسيا.

وبذلك يشارك لاعبونا الواعدون في بطولة العالم للشباب في مدينة يوجين الأميركية، التي تقام من 19 وحتى 27 يوليو المقبل.

وكان وفودنا المشاركة في لقاء روسيا الدولي قد وصل إلى مدينة سوكسنيري الروسية بعد رحلة استمرت 30 ساعة بما فيها الترانزيت بسبب عدم وجود حجوزات برحلات الطيران، وذلك عشية المنافسة.

وأعرب المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس الاتحاد المحلي عن سعادته بتأهل الشعالي، وجميع إلى بطولة العالم للشباب، وقال: «هذه النتائج تؤكد أن أم الألعاب الإماراتية بخير وتسير في الاتجاه الصحيح رغم كل الصعاب التي يواجهها الاتحاد».

وأشار إلى أن الشعالي وجميع سوف ينخرطان في معسكر خارجي حيث سيتوجهان مع مدربهما الأذربيجاني باخاروصي إلى أميركا يوم 16 الجاري ليقيما معسكرهما الخارجي هناك والذي يمتد نحو 33 يوما حتى موعد البطولة.

وناشد المستشار الكمالي الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بسرعة الإفراج عن الموازنة الخاصة بالمشاركات الخارجية، كما ناشد اللجنة الأولمبية الوطنية بدعم الاتحاد حتى يتسنى له استكمال برامجه الخاصة باللاعبين المتأهلين إلى بطولة العالم للشباب إلى جانب استكمال إعداد اللاعبة فاطمة التي سبق لها التأهل إلى الألعاب الأولمبية للشباب.

ويعود وفدنا من موسكو مساء اليوم على متن طيران الإمارات وعبر مطار دبي الدولي، وسيكون في استقباله رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأولياء أمور اللاعبين.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا