• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قتال عنيف يدمر معبر "حرض" بين السعودية واليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

رويترز

قال سكان، اليوم الأحد، إن القوات السعودية والمقاتلين الحوثيين تبادلوا إطلاق نيران المدفعية الثقيلة، مما أدى إلى تدمير جزء من المعبر الحدودي الرئيسي بين البلدين خلال الليل في تصعيد للحرب الدائرة منذ شهرين.

وأضاف شهود أنه تم إخلاء معبر حرض الحدودي وهو أكبر معبر للركاب والبضائع بين السعودية واليمن وسط قصف دمر صالة المغادرة وإدارة الجوازات فيه.

وغادر سكان عدة قرى يمنية في المنطقة منازلهم وفروا من الحدود التي تحولت إلى خط مواجهة بين السعودية والمقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ودمرت الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف قواعد عسكرية ومخازن أسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء وقال مسؤولون محليون إن قياديا بقوات الحوثي يدعى أبو بسام الكبسي قتل في غارة جوية بمحافظة ريمة.

وتحدث مقاتلون محليون عن ضربات جوية بقيادة السعودية استهدفت قاعدة جوية رئيسية يسيطر عليها الحوثيون في محافظة لحج ويقولون إن ثمانية مقاتلين حوثيين قتلوا في كمين بمحافظة الضالع اليوم.

وقال سكان في مدينة تعز الواقعة في وسط اليمن إن المقاتلين الحوثيين والمقاتلين الموالين لهادي تبادلوا نيران الدبابات والمدفعية في أنحاء المدينة خلال الليل وقتل خمسة مدنيين.

وقال شهود عيان إن الحوثيين سيطروا على قاعدة عسكرية على قمة جبلية استراتيجية.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا