• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

حجوزات عائلية وفردية لإقامات في أكثر من وجهة محلية

6 ملايين سائح خليجي يزورون الإمارات خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

تشير تقديرات سياحية إلى أن عام 2014 سيشهد طفرة في السياحة الخليجية إلى الدولة، خاصة مع معدلات النمو التي تحققت خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، وسط توقعات بأن يصل عدد السياح إلى الدولة من دول الخليج خلال العام إلى ما بين 5٫5 مليون إلى 6 ملايين سائح.

وأكدت شركات استشارات فندقية ومسؤولون في شركات السياحة أن الإمارات تمثل الوجهة السياحية الأفضل للزوار من دول الخليج، والبديل الأول للوجهات التقليدية، ولفئات السياح من متوسطي الدخل والأعلى قليلاً، والذين يمثلون ما بين 80% إلى 85% من شرائح السياح الخليجيين.

وبينت مجموعة تقارير، أعدتها شركات سياحية واستشارية، من بينها «اس تي آر جلوبال» للدراسات السياحية، ومجموعة «بيلبوس»، وشركات «برونز دون»، و«ام سي أتش» للاستشارات الفندقية، أن السياح الخليجيين أهم رافد سياحي إلى الإمارات في الوقت الحالي، إلى جانب السياحة العربية.

وتقيد تقديرات مؤسسات البحوث السياحية وشركات السفر والسياحة أن شهر يونيو الحالي شهد بدء تدفق السياح من دول الخليج إلى الدولة، وهو ما سيستمر بشكل أقل نسبياً في رمضان، ليعود إلى التحرك بقوة مع عيد الفطر وحتى منتصف سبتمبر، مع نمو الطلب بشكل لافت في هذه الفترة بمتوسط 15% إلى 20%.

وتوقع خبراء ومتخصصون في السياحة أن تستقبل الدولة فيما بين يونيو ومطلع أكتوبر المقبل نحو 2,5 إلى 3 ملايين سائح خليجي ومحلي، لتصبح تلك الفترة أعلى فترة تدفق سياحي خليجي على مدار العام، كما توقعوا أن يكون شهر يونيو وحتى مطلع رمضان من أعلى فترات الإشغال للشقق الفندقية، ومناطق وسط المدن، بينما ستكون الفترة من الأسبوع الأخير من يوليو، وحتى منتصف سبتمبر المقبل فترة السياحة الأكثر حركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا