• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أطلقتها جمعية الشارقة الخيرية

«متجر الخير».. مبادرة مبتكرة للأسر المستحقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أطلقت جمعية الشارقة الخيرية مشروع «متجر الخير» تسمح من خلاله للأسر بالمستحقة التسوق والحصول على لوازمها من الملابس والأحذية والحقائب المدرسية وغيرها من السلع الأخرى كالأجهزة الكهربائية وبعض الهدايا، المقدمة من قبل المحسنين وفاعلي الخير عن طريق بطاقات مشحونة بنقاط تعادل كل نقطة درهم.

وأفاد عبدالله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية ومديرها التنفيذي، أن الجمعية سباقة إلى ابتكار مشاريع جديدة من شأنها خدمة المحتاجين بالشكل الذي يليق بآدميتهم ويصون كرامتهم، ويحفظهم، ويجعلهم يحصلون على احتياجاتهم بصورة لائقة، حيث تعرض المنتوجات وكأنها في متجر عادي.

وقال: إن المشروع أطلقته الجمعية مؤخراً ولاقى قبولاً واستحساناً كبيرين من قبل المحسنين وفاعلي الخير الذين يقومون بالتبرع بالعديد من السلع والأشياء الجيدة من ملابس وهدايا وأجهزة، بعضها من منازلهم وتجهيزها بالصورة اللائقة، والأخرى يتم شراؤها من الموردين وبسعر التكلفة ومن ثم يقومون بإيداعها في «متجر الخير» في مقر الجمعية في منطقة حلوان.

ولفت إلى أن هناك العديد من الأشخاص يحملون تبرعاتهم إلى مقار الجمعية،في وقت تلاقي الفكرة قبولاً واستحساناً من الجميع، لكنها تحتاج إلى ترويج وتعريف أكثر بحيث تعم الفائدة على الجميع وتصل أيادي الخير إلى مستحقيها.

وأكد المدير التنفيذي للجمعية أن المتجر هو المرحلة الأولى، إذسيتم إنشاء متجر آخر مخصص لبيع الأثاث ولوازمه، مستقبلاً إضافة إلى وضع الخطط النهائية لإنشاء متاجر مشابهة في أفرع الجمعية في مناطق الذيد والمدام وكلباء وخورفكان ودبا الحصن، بعد أن بدأت تؤتي ثمارها الخيرية في المقر الرئيسي للجمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض