• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نصفها من السعودية

120 مليار جنيه استرليني حجم الاستثمارات الخليجية في بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

بلغ حجم الاستثمارات الخليجية في بريطانيا عام 2013 أكثر من 720 مليار ريال (120 مليار جنيه استرليني) منها نحو 360 مليار ريال سعودي (60 مليار استرليني) استثمارات سعودية والباقي موزع بين الإمارات والكويت والبحرين وقطر وعمان، وتركزت تلك الاستثمارات خاصة السعودية منها، في مجال النشاط العقاري وأسواق المال والمصارف.

ويأتي هذا التوجه بحسب المراقبين نحو العقارات في العاصمة البريطانية لندن بحثا عن مكاسب مالية بعد الحراك العقاري الذي تشهده لندن منذ مطلع العام الحالي.

واستطاع تحالف لرجال أعمال سعوديين مؤخراً من الاستحواذ على عدد من المباني وسط العاصمة البريطانية لندن بقيمة وصلت إلى 28 مليون جنيه إسترليني.

وقال المحلل الاقتصادي السعودي هاني باعثمان لصحيفة «الرياض» أمس إن «التوقيت مثالي جداً لمثل هذه الاستحواذات خصوصاً أن الأنظمة والقوانين المتبعة في أنظمة البناء والاستثمار في العاصمة البريطانية أصبحت جاذبة بشكل كبير.

على صعيد آخر توقع ممثل اتحاد الصناعات الكيماوية الألمانية في بروكسل راينهارد كويك خروج الاجتماع المقبل بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي إلى موافقة الطرفين على إزالة العقبات المتعلقة بفرض ضريبة على مشتقات وصناعات المواد الكيماوية الخليجية، لاسيما السعودية.

وقال كويك لصحيفة «عكاظ» السعودية أمس إن «هناك قنوات اتصال بين اتحاد الصناعات الكيماوية الألمانية وعبر اتحاد الصناعات الكيماوية الأوروبية مع الشركاء في مجلس التعاون الخليجي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا