• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

5 أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

الاتحاد نت

يرتبط ارتفاع ضغط الدم بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي وغيرها مما قد يتسبب في الوفاة، وينصح خبراء الصحة بتغيير نمط الحياة والعيش بطريقة صحية عن طريق النوم بشكل كاف وممارسة الرياضة وتجنب الوجبات السريعة وتناول غذاء صحي.ووفقا لموقع "غيزوندهايت هويته"  هناك  5أطعمة تساعد في خفض ضغط الدم وهي:

الخرشوف:أكدت ثلاث تجارب قامت بها الطبيبة الألمانية باربارا فيدر أن المرضى الذين تناولوا خلاصة الخرشوف انخفضت لديهم نسب الكوليسترول في الدم. وألذ طعم للخرشوف هو عندما يطهى على البخار لمدة ساعة ثم يتبل بزيت الزيتون مع الزبد النباتي والثوم.

 الموز:الموز غني بالبوتاسيوم، المسؤول عن عمل القلب بدون عائق. كما أنه يلعب دورا كبيرا في تنظيم ضغط الدم.و أن تناول موزتين يوميا يخفض بعد أسبوع ضغط الدم بنسبة عشرة في المائة.  الشمندر(البنجر الأحمر): أظهرت دراسة بريطانية أجريت قبل سنوات أن "النترات" الموجودة في الشمندر لها تأثير مخفض لضغط الدم يظهر بعد ساعة من تناوله ويستمر لمدة 24 ساعة.  الكاكاو:وأظهرت دراسة  أن الكاكاو يمكنه أن يخفض ضغط الدم بشكل واضح. وأكثر شيء يوجد فيه الكاكاو هو الشيكولاته، لكن كثرة تناولها مسألة غير صحية نظرا لكمية السكر الكبيرة بها ولأن الكاكاو الموجود بالشيكولاته تمت معالجته مرارا. وأفضل شيء هنا هو الكاكاو الخام، فهو مفيد للقلب والمخ والكبد.  الثوم: معروف في العالم كله أن الثوم يحمي القلب، كما يساعد في الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم منخفضة، ويمنع تخثر الدم، الذي قد يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا