• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مدير عام الأرشيف الوطني لـ «الاتحاد»:

إصدار يتناول الجزر الإماراتية الثلاث ترسيخاً للهوية الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

يستعد الأرشيف الوطني لإطلاق كتيب وطني يتناول قضية الجزر الإماراتية الثلاث لطلاب مدارس الدولة، ضمن مشروع «وطن يقرأ»، الذي أطلقه بالتزامن مع مبادرة عام القراءة.

وأشار الدكتور عبد الله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني إلى قيام الأرشيف بطباعة 10 آلاف نسخة من الكتيبات التعليمية التي وزعت على طلبة المدارس الابتدائية، وتتناول تاريخ دولة الإمارات، وقصة قيام الدولة، فيما بلغ عدد المستفيدين حتى الشهر الماضي من الورش القرائية في البرنامج نحو 5 آلاف مستفيد.

وأضاف: «إن الأرشيف الوطني تنفيذاً لتعليمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وجّه بإعداد إطار وطني لإحداث تغيير سلوكي في المجتمع، وتخريج جيل قارئ مطلع، ساهم في تشجيع اقتناء الكتب، والقراءة عبر آلاف الإصدارات التي تم توزيعها على المؤسسات، والهيئات، والأفراد داخل الدولة، وخارجها بشكل مجاني وأغلبها كتب تتناول التاريخ والتراث، والمعرفة الوطنية، وسير الشخصيات».

وأكد أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني، تقضي بتعميم المعرفة وحب القراءة بين جميع أفراد المجتمع من طلبة، ومسؤولين، ومواطنين ومقيمين، مشيراً إلى أن مشروع «وطن يقرأ» تضمن العديد من المبادرات التي تصب في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وأهداف الدولة وأجندتها 2021، وتحرص على إيلاء القضايا الوطنية الاهتمام البالغ.

وعن مشروع الكتيب الوطني الخاص بالجزر الثلاث، أوضح الريسي أنه يضاف إلى الإصدار السابق للأرشيف حول الجزر، ويخاطب الفئات العمرية الصغيرة بلغة مبسطة، حرصاً على وصول المعلومة إلى جميع فئات المجتمع في عام القراءة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض