• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

الشرطة والبلدية تطلقان حملة «حملة سلامة الشواطئ»

فرق إنقاذ نسائية لحوادث الغرق في دبي نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يوليو 2018

تحرير الأمير (دبي)

كشفت شرطة دبي، عن تراجع حالات الوفاة، والإصابة في مختلف شواطئ دبي خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 9 حالات، 6 منها وفيات و3 إصابات، فيما سجل العام الماضي 14 حالة وفاة مقابل 29 في العام السابق.

وقال العميد عبد القادر محمد البناي، مدير مركز شرطة الموانئ: إن شرطة دبي وبتوجيهات من اللواء عبد الله خليفة المري، قائد عام شرطة دبي تعمل حالياً على تأهيل فرق إنقاذ نسائية للاستجابة للحالات التي تتعرض بها النساء لحوادث الغرق أو الإصابة قبل نهاية العام الجاري، علاوة على صناديق أمانات لحفظ أمتعة رواد الشواطئ.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن حملة مشتركة مع بلدية دبي بعنوان: «حملة سلامة الشواطئ»، من منطلق الحرص على سلامة وأمن مرتادي الشواطئ، باعتبارها وجهة ترفيهية لمقيمي الإمارة وسياحها في فصل الصيف وتمتد الحملة لمدة شهرين من تاريخ 4 يوليو حتى تاريخ 4 سبتمبر 2018، متضمنة فعاليات مختلفة تهدف إلى توعية الجمهور بالممارسات الصحيحة والمهمة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم عند ارتياد الشواطئ.

وتهدف الحملة إلى بث الأمن والأمان ونشر الاستقرار والطمأنينة عبر بث الرسائل التوعوية والإرشادية، والوصول إلى كافة الشرائح، وستعمل على الحد من بعض الممارسات السلبية، خاصة تلك التي تدخل في تصنيف الجرائم.

وأكد خليفة حسن بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على دور الإسعاف الموحد في تحقيق أهداف حملة سلامة الشواطئ، وحرصهم على التنسيق مع فريق عمل الحملة في جهود التوعية والإرشاد لمرتادي شواطئ دبي، موضحا بأن العمل جار هذا العام على إطلاق فرق إسعاف بحرية، حيث سيتم إطلاق 8 نقاط إسعافيه، خلال الفترة من 2018 وحتى 2020، مشيرا إلى أن شرطة دبي قدمت البرامج التدريبية اللازمة لمسعفي المؤسسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا