• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أعلى ربحية وأكثر ارتفاعاً في أسعار الأسهم

شركات قطع الغيار تسابق منتجي السيارات في أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

ترجمة: حسونة الطيب

ربما تحتاج شركات صناعة السيارات للتقليل من فائض الإنتاج، بعد الانتعاش الذي عاشته طمعاً في التعافي، في وقت يعتمد فيه المستثمرون على شركات قطع الغيار لمواجهة المرحلة المقبلة. وارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات في أوروبا بنسبة قدرها 40% خلال الاثني عشر شهراً الماضية، لمراهنة المستثمرين على ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة.

وربما يجد التعافي صعوبة في الإيفاء بهذه التطلعات، حيث تقع المبيعات في كل من روسيا والبرازيل تحت الضغوطات، بينما قلت وتيرة النمو في أسواق أميركا. لكن وبينما زحمت الشركات الصناعية الموديلات بالمزيد من التقنيات المصممة لتطوير السلامة وكفاءة استهلاك الوقود، من المفترض أن تستمر شركات صناعة قطع الغيار في جني الأرباح.

وفي حين توجد نحو أكثر من 16 شركة كبيرة لصناعة السيارات في العالم بمعدل إنتاج يتجاوز مليون سيارة سنوياً، تكتمل هذه الصناعة بقطع غيار تقوم بتزويدها عشر شركات فقط. وسواء كانت السيارة من بي أم دبليو أو مرسيدس أو أودي، فإن الاحتمال كبير في أن تكون مزودة بمانع إغلاق المكابح من شركة كونتيننتال أو بطارية من جونسون كونترولز أو العادم من دينسو.

وتؤكد بوش، أكبر شركة في العالم لتزويد قطع الغيار من حيث العائدات، أن واحدا من قطع غيارها على الأقل مستخدم في كافة أنواع السيارات التي تسير في الطرقات تقريباً، بصرف النظر عن سعرها أو سوقها أو موديلها.

تعهيد الصناعة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا