• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

«رأس الخيمة للقرآن» تستحدث مسابقتين للنساء والطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - استحدثت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، التي انطلقت اختباراتها التمهيدية أمس الأول، مسابقتين جديدتين ضمن فعاليات دورتها الثالثة عشرة، بهدف تطوير الجائزة واستقطاب شرائح أكبر من المجتمع، وتعزيز أهدافها في ترسيخ قيم كتاب الله بين الأجيال، ودعم جهود الدولة في حفظ القرآن الكريم.

وتقام الجائزة برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وتنطلق فعالياتها الرئيسية خلال الفترة من السابع إلى الثامن والعشرين من شهر فبراير المقبل. وقال أحمد الشحي، مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، الجهة المنظمة للجائزة، إن المسابقة الأولى التي تم استحداثها هي المسابقة النسائية، وخصصت المواطنات ممن تبدأ أعمارهن من 31 عاما فأكثر، بهدف إفساح المجال للإماراتيات للمشاركة في المسابقة، وتشجيعهن وإبراز دورهن في المجتمع. وكانت الاختبارات التمهيدية للجائزة انطلقت صباح السبت الماضي، بحضور الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، الذي تابع الاختبارات واطلع على الترتيبات، التي اتخذتها المؤسسة، في ظل مشاركة 434 متسابقا، من مختلف الجنسيات والأعمار، بزيادة بنسبة 119% عن إجمالي المشاركين خلال العام الماضي، الذي بلغ 198 متسابقا. وأضاف الشحي أنه من بين المشاركين في الدورة الجديدة 184 مواطنا ومواطنة، مقابل 250 مقيما من الجنسين، بزيادة بنسبة 192% في نسبة مشاركة المواطنين، بالمقارنة مع دورة العام الماضي، التي وصل عدد المشاركين المواطنين فيها إلى 63 متسابقا، مشيراً إلى أن الاختبارات التمهيدية للجائزة سوف تستمر حتى السابع عشر من يناير الحالي، في مقر مدرسة رأس الخيمة الحديثة الخاصة، للمتسابقين من الذكور والإناث.

وتتكون الجائزة السنوية في دورتها الجديدة من 4 فئات، الأولى المسابقة العامة لحفظ القرآن الكريم، للذكور والإناث، والثانية المسابقة النسائية، والثالثة مسابقة أجمل ترتيل، والرابعة مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا على مسابقة للسجناء. وتضم المسابقة العامة لحفظ القرآن الكريم والمسابقة النسائية 5 فروع، الأول يختص بحفظ القرآن الكريم كاملا، فيما خصص الثاني لحفظ 20 جزءا، والثالث لحفظ 10 أجزاء، والرابع لحفظ 5 أجزاء، والخامس لحفظ 3 أجزاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا