• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«غرفة عجمان» تعقد الاجتماع الثالث للجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

عقدت غرفة تجارة وصناعة عجمان الاجتماع الثالث للجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية بعجمان برئاسة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان رئيس اللجنة وحضور أعضائها.

وأكد عبدالله المويجعي أهمية دور هذه اللجنة في العمل على تحقيق التنمية الاقتصادية بالإمارة بتبعيتها المباشرة للمجلس التنفيذي والتطلعات المعقودة على عملها في تحقيق رؤية الإمارة 2021 ودافع الاستراتيجية والاهتمام بالاقتصاد الأخضر لتحقيق البيئة النظيفة.

واستعرض الاجتماع موضوعات الجلسة، وفقاً لجدول الأعمال، مع اعتماد محضر الجلسة الثانية المنعقدة في 6 مايو، كما قدم يافع الفرج عرضاً تضمن أعمالاً مقترحة على اللجنة تمت إحالتها للمكتب الفني لدراستها.

كما تطرق الاجتماع إلى توجه المنطقة الحرة نحو دعم الشركات عموماً، خاصة شركات قطاع التعهيد والإعلام، إلى جانب أهمية توفير سياسات تتبناها المنطقة الحرة لخلق فرص وظيفية للشباب.

واستعرض سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان آلية عمل المكتب الفني التابع للجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية، موضحاً نموذج الإجراءات لوضع السياسات الاقتصادية في ظل الأهداف الاستراتيجية لحكومة عجمان والقطاعات الاقتصادية المستهدفة.

كما استعرض الأدوات والاقتراحات الحكومية لصنع السياسات الاقتصادية والتكليفات لأعضاء المكتب الفني لإنجاز نماذج وضع السياسات باعتباره أساساً ضرورياً لتسهيل مهام اللجنة وأعمال المكتب.

وأوصى المجتمعون بأهمية التعاون بين اللجان كافة لتحقيق الأهداف المنشودة، وذلك بتسخير الطاقات وتوحيد الجهود والتوجه نحو اقتصاد أخضر مستدام، خاصة بالتعاون مع اللجنة الدائمة للتطوير الحضري والبنية التحتية والبيئة. (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا