• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

متعددة الاستخدام

«تيجوان».. مفهوم جديد للسيارة العائلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

تحولت السيارات رباعية الدفع خلال السنوات العشر الماضية، من المفهوم التقليدي كونها سيارات قوية مخصصة للسير خارج الطريق وعلى المناطق الوعرة والجبلية وحتى الصحراوية التي يصعب على غيرها من السيارات القيادة بها، إلى المفهوم العصري الجديد، بأنها سيارة عائلية ورياضية وحتى سيارة فاخرة تمتاز بآخر ما توصلت إليه التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، وتنافس بجدارة كافة أنواع سيارات الطرقات بمختلف أنواعها وفئاتها المتعددة.

وهو ما تجلى اليوم بالنسخة الأكثر حداثة وتطوراً من فولكس فاجن «تيجوان»، قبل أسابيع قليلة، وخلال معرض قطر الدولي للسيارات، كشفت الألمانية العريقة فولكس فاجن عن أحدث نسخ سياراتها رباعية الدفع من فئة متعددة الاستخدامات، وهي الجيل الثاني من «تيجوان»، التي وصفها المختصون في عالم السيارات، بأنها إحدى أكثر سيارات الدفع الرباعي المتعددة الاستخدامات تقدماً في العالم. وجاءت هذه النسخة بأبعاد رياضية جديدة كلياً للهيكل، وذلك ضمن ثلاث فئات حسب قوتها مع ثلاثة خيارات لمجموعة نقل الحركة.

3 خيارات

جاء الجيل الجديد من تيجوان ضمن ثلاثة خيارات جديدة لمجموعة نقل الحركة تتراوح من محرك 1.4 لتر لإنتاج 150 حصان، وتصل إلى محرك 2.0 لتر لقوة 220 حصان، أما علبة التروس ثنائية التعشيق فتأتي بست وسبع سرعات، مع نظام القيادة 4 MOTIONرباعي الدفع المتوفر للمرة الأولى على السيارة.

وتتوفر النسخة الجديدة في خمسة إصدارات هي S، SE، SE2.0، SEL، والنسخة الرياضية، إضافة إلى توافر باقة تصميم «آر لاين» الرياضية للهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية، التي تمتاز بشكلها الأكثر رياضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا