• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور محمد بن راشد

«الإمارات للفضاء» تعلن استراتيجيتها غداً بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

أبوظبي (وام)

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».. تعلن وكالة الإمارات للفضاء عن خططها الاستراتيجية والتشغيلية غداً في حفل رسمي بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

وتعرض الوكالة خلال الحفل أهدافها الاستراتيجية ومبادراتها وبرامجها لبناء قطاع فضائي متكامل ومتطور يسهم في انضمام الإمارات إلى الدول الرائدة في مجال استكشاف الفضاء. كما تنظم الوكالة في اليومين التاليين منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي الخامس 2015 وتدشن على هامشه «متحف الفضاء» الذي يهدف إلى زيادة الوعي والمعرفة بعلوم الفضاء. ويسلط المنتدى الضوء على أهمية الاستثمار في القطاع الأكاديمي المتخصص في الفضاء والتطورات الحاصلة في هذا القطاع وانعكاساته على الأمن القومي كما سيستعرض ما تحتاج إليه المناطق المتطورة والناشئة بدءا من البحوث والتطوير إلى التطبيق العصري.

وسيعلن مركز محمد بن راشد للفضاء خلال المنتدى عن مسابقة لإجراء بحث شامل عن كيفية تصميم وتشغيل تطبيقات الفضاء الحديثة الخاصة بتقنيات تصوير ومراقبة الأرض التي يجمعها القمر الصناعي «دبي سات 2».

والمسابقة متاحة لجميع الجامعات والمؤسسات البحثية في الدولة كما يمكن التقدم بصفة فردية أو ضمن مجموعة لا تزيد على 5 باحثين إلى المسابقة التي تهدف إلى التشجيع على استخدام المعلومات التي تجمعها مهمة «دبي سات 2» التي تتضمن الخرائط والقشرة الأرضية والتضاريس والجيولوجيا ومجالات أخرى. ويستعرض المنتدى حجم الاستثمارات المتزايدة في قطاع الفضاء الذي أنفقت الإمارات نحو 5.44 مليار دولار على المشاريع العلمية والتجارية المتعلقة به ما يضع الدولة في صدارة الدول في هذا القطاع. ويعود ذلك إلى التكاتف والتعاون بين شركة ياه سات للاتصالات عبر الأقمار الصناعية وشركة الثريا للاتصالات ومؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» التي تقود برنامجي «دبي سات 1 و2» وغيرها من المؤسسات الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض