• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدت قدرة الشركات الوطنية على تنفيذ مشروعات «إكسبو 2020»

جمعية المقاولين: 20 % نمو الطلب على قطاع الإنشاءات في الدولة خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

يوسف العربي (دبي)

ارتفع الطلب على قطاع المقاولات والإنشاءات في دولة الإمارات خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 20% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي بالتزامن مع انتعاش القطاع العقاري، بحسب جمعية الإمارات للمقاولات، التي توقعت تحقيق نسب نمو مضاعفة خلال المرحلة المقبلة مع شروع الشركات في تنفيذ المشروعات المتعلقة باستضافة إكسبو 2020.

وأكد الدكتور أحمد سيف بالحصا رئيس مجلس إدارة جمعية المقاولين لـ “الاتحاد” أن الطلب على قطاع المقاولات سجل خلال الربع الأول من العام الحالي أعلى نسبة نمو فصلي منذ بداية الأزمة المالية العالمية نتيجة تعافي القطاعات الاقتصادية في الدولة.

وقال إن قطاع المقاولات والإنشاءات في الدولة يستعد لطفرة جديدة خلال المرحلة المقبلة بالتزامن مع بدء تنفيذ المشروعات العقارية والبنية التحتية المتعلقة باستضافة معرض إكسبو 2020، مشدداً على قدرة شركات المقاولات الوطنية وتمتعها بالطاقات الاستيعابية الكافية لتنفيذ هذه المشروعات.

وأشار إلى الدور الذي لعبته القطاعات الحكومية وشركات التطوير العقاري الكبرى مثل نخيل وإعمار ومجموعة دبي للعقارات في إنعاش قطاع الإنشاءات في الدولة، حيث قامت هذه الشركات بتوقيع العديد من العقود الإنشائية الضخمة التي تتجاوز قيمتها الإجمالية عشرات المليارات.

وتوقع بالحصا أن تؤدي الانتعاشة العقارية والزيادة الحاصلة في الطلب على قطاع الإنشاءات والمقاولات إلى زيادة أسعار مواد البناء خلال السنوات المقبلة، وهو الأمر الذي تتحسب له شركات المقاولات العاملة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا