• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ثاني مؤسسة طيران في المنطقة تحصل على الشهادة

مطار الشارقة يحصل على اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

حصل مطار الشارقة الدولي على اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات من مجلس المطارات العالمي، ليصبح بذلك ثاني مطار معتمد في المنطقة.

وجاء هذا الإنجاز في إطار مساعي المطار للحفاظ على البيئة، ولاسيما أنه تبنى العديد من المبادرات والبرامج الخضراء والتزم بالمعايير الواردة في شهادة الجودة في إدارة البيئة ويسعى أيضا إلى تطوير الجودة في إجراءات الصحة والسلامة العامة أخذ على عاتقه تبني أفضل المعايير الدولية للحفاظ على البيئة من خلال أحدث البرامج المعتمدة دولياً.

وحصل المطار على الاعتماد عن طريق تحديد وقياس مصادر الانبعاثات ضمن العمليات التشغيلية المباشرة في المطار والتي يمكن التحكم بها وتشمل الانبعاثات من حركة المعدات الأرضية واستخدام الكهرباء، وذلك وفقاً للمعايير التي نص عليها بروتوكول الغازات الدفيئة.

وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة «نحن سعداء بحصول مطار الشارقة الدولي على اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات من مجلس المطارات العالمي، وبذلك يعتبر مطار الشارقة الدولي ثاني مطار معتمد على مستوى المنطقة حسب تصنيف مجلس المطارات العالمي.

وبذلك نكون من رواد المطارات في المنطقة الحاصلة على هذا الاعتماد، وأحد المساهمين الفاعلين في مواجهة أثر الطيران والمطارات على تغير المناخ، والحد من الانبعاثات الكربونية». وأشار إلى أن مشاركة المطار في برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات جاءت في إطار الحرص على الوصول مستقبلا إلى تطبيق إدارة شاملة لانبعاثات الكربون في المطار، علاوة على أنها التزام نحو تطوير مستقبل مستدام في مجال الطيران والمطارات وإدارتها على نحو فعال لعملياتها والحد من الآثار السلبية على البيئية.

وأضاف «إننا في مطار الشارقة الدولي، وكجزء من المسؤولية المجتمعية، ندرك أهمية الحد من الانبعاثات الكربونية، وضرورة تبني النموذج التشغيلي المستدام من خلال تطبيق استراتيجيات تشغيلية صديقة للبيئة بما يضمن تخفيض مجموع الانبعاثات الكربونية الصادرة عن عملياتنا، ومن منطلق تطوير العمليات والمحافظة على معايير الجودة وكذلك الخاص بإدارة البيئة وشهادة تطوير الجودة في إجراءات الصحة والسلامة عامة فقد أخذنا على عاتقنا تبني أفضل المعايير الدولية للحفاظ على البيئة من خلال أحدث البرامج المعتمدة دولياً.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا