«البافاري» يسعى لتتويج الأرقام القياسية باللقب «القاري»

الفشل في النهائي الأوروبي يعني لـ «البايرن» خسارة كل شيء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 مايو 2013

د ب أ

ما زال بايرن ميونيخ هو أفضل الأندية الألمانية لكرة القدم، طبقاً لما يؤكده رصيد الفريق من ألقاب على المستويين المحلي والأوروبي، وأيضاً ما يمتلكه من ثروة وموقف مالي رائع، ولكن شعار بايرن الواثق “ميا سان ميا” الذي يعني “نحن كما نحن دائماً”، سيتلقى صدمة بالغة إذا فشل الفريق في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عندما يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني غداً في المباراة النهائية للبطولة على ستاد “ويمبلي” الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

بطل بعد 28 جولة

وأحرز بايرن لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في الموسم الحالي بعد 28 مرحلة فقط من المسابقة، ليحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً في تاريخ البوندسليجا، كما يتمتع الفريق بترشيحات هائلة للفوز بلقب كأس ألمانيا عندما يلتقي فريق شتوتجارت في أول يونيو المقبل بالاستاد الأولمبي في العاصمة برلين.

ولكن الفوز بالثنائية والأرقام القياسية العديدة التي حققها بايرن في الموسم الحالي، لن يكون لها أي معنى إذا فشل الفريق في الفوز على دورتموند غداً، خاصة أن بايرن خسر نهائي دوري الأبطال مرتين في المواسم الثلاثة الماضية، حيث سقط في نهائي البطولة عام 2010 أمام إنتر ميلان الإيطالي، ثم في نهائي البطولة بالموسم الماضي أمام تشيلسي الإنجليزي، علماً بأنه خسر نهائي الموسم الماضي على ملعبه في ميونيخ وبضربات الترجيح.

مواجهة وحيدة

وسبق لدورتموند أن تغلب على بايرن في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما بدوري الأبطال، وكانت في دور الثمانية للبطولة عام 1998، كما تغلب عليه في كل من المباريات الأربع التي جمعت بينهما بالبوندسليجا في الموسمين الماضيين، وفاز عليه 5 - 2 في نهائي كأس ألمانيا الموسم الماضي، لتكون المرة الأولى التي يحرز فيها دورتموند ثنائية الدوري والكأس بألمانيا على مدار تاريخه الذي يمتد إلى 104 أعوام. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحتفظ الإمارات بلقب كأس الخليج في الرياض؟

نعم
لا