• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المنصوري يدعو إلى تشكيل فرق عمل لتدعيم التعاون المشترك

الإمارات وروسيا تتفقان على رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أكدت دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية ضرورة التوسع في إيجاد فرص استثمارية جديدة في مختلف القطاعات التنموية بهدف الانطلاق بعلاقاتهما الثنائية إلى مستويات أرحب من التعاون الاستثماري والاقتصادي المشترك تتجاوز الواقع القائم حالياً.

ووقع معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وإيجور سليناف وزير تنمية الأقاليم الروسي على مذكرة تفاهم مشترك بين الدولتين الصديقتين بهدف تدعيم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية كافة، وذلك خلال افتتاح أعمال “منتدى الأعمال الإماراتي الروسي” في العاصمة موسكو يوم الجمعة. وقال معالي المنصوري في كلمة افتتح بها أعمال المنتدى، التي تمتد يومين، إن دولة الإمارات على قناعة بأن التبادل التجاري والاستثمار المشترك بين البلدين لا يزالان دون الإمكانات المتاحة والعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين الصديقين.

وشدد على ضرورة بذل الجانبين مزيداً من الجهود لاستقطاب الاستثمارات عبر الترويج للمشاريع المتاحة، وإقامة المشاريع المشتركة في مختلف الأنشطة الاقتصادية والصناعية والتجارية والاستثمارية وتوطيد العلاقات في مجال المعرفة وتشجيع الاستثمارات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت المنصوري إلى رغبة الإمارات بالعمل على الاستفادة من التقنيات المتقدمة لدى روسيا الاتحادية في قطاعات الإنتاج الأساسية من صناعة وزراعة وطاقة، وتطلعها للدخول إلى السوق الروسي الكبير الذي يضم موارد طبيعية ومصادر عدة يمكن الاستفادة منها.

مرحلة نمو

وأكد معاليه “أن العلاقات الإماراتية الروسية تعيش حالياً مرحلة نمو مضطردة، ونحاول أن نبحث اليوم عن سبل جديدة للتعاون تؤمن الاستفادة المثلى من الموارد والقدرات المتاحة في بلداننا”. وحضر افتتاح المنتدى سليناف وستانيسلاف يانكوفيتس مدير عام مجلس الأعمال الروسي العربي، وآرسان كانوكوف رئيس مجلس الأعمال الإماراتي الروسي، وعدد كبير من المسؤولين الحكوميين الروس، وممثلو كبرى الشركات من القطاعين العام والخاص ورجال أعمال ومستثمرون مرموقون في روسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا