• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دبي الوجهة المفضلة للسياح الكويتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

احتلت دبي مجدداً هذا العام المرتبة الأولى كوجهة سياحية أولى للمصطافين الكويتيين بينما بقيت العاصمة البريطانية المفضلة لديهم في القارة الأوروبية.

وأضاف الكويتيون وجهات جديدة عدة لاسيما دولة التشيك وعاصمتها براغ إضافة إلى اليابان في حين يفضل كثير من الشباب الكويتي جورجيا نظرا لطبيعتها الجميلة خاصة جبالها وشواطئها.

وقال عدد من المسؤولين والمعنيين في مكاتب السياحة والسفر في البلاد إن دبي حافظت على مرتبتها المتقدمة، مشيرين إلى عودة تدريجية وخجولة لبعض العواصم العربية التقليدية كالقاهرة وبيروت وتزايد الحجوزات عليها. وأضافوا أن عاصمة الضباب لندن بقيت المحطة الأوروبية المفضلة للسائحين الكويتيين إذ تواصلت ضغوط الحجوزات عليها سواء عبر الخطوط الكويتية أو الخطوط البريطانية مع زيادة ملحوظة في عدد المتوجهين إلى أقدم عواصم أوروبا براغ.

وأكد المدير العام لإحدى شركات السياحة والسفر مدحت مريد أن هناك نشاطا ملحوظا في حجوزات السفر قبل شهر رمضان المبارك وبعده، موضحا أن الفترة التي تعقب الشهر الفضيل تشهد زيادة ملحوظة تبدأ من عطلة عيد الفطر إلى مطلع شهر سبتمبر المقبل.

ولفت إلى أن الأحداث السياسية والأزمات الطبيعية تؤثر في اختيارات المسافر حول العالم عموما والمواطن الكويتي بشكل خاص حيث يعتبر البلدان المستقرة والآمنة شرطه الأساسي في تحديد وجهة السفر.

وذكر أن الأوضاع غير المستقرة في بعض الدول العربية جعلت دبي الخيار الأول لبعض المواطنين، موضحا أن معظم الكويتيين ذوي الدخول الجيدة يفضلون السفر إلى أوروبا حاليا وتحديدا مدينة لندن ثم تأتي دبي فماليزيا كخيارين تاليين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا