• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ذهاب نهائي «الأبطال»

الزمالك يتطلع إلى «ملامسة اللقب» أمام صن داونز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

القاهرة (د ب أ)

يتطلع الزمالك المصري إلى الاقتراب خطوة أخرى في سبيل تحقيق حلمه بالتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، للمرة الأولى منذ عام 2002، حينما يحل ضيفاً على صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب نهائي البطولة اليوم.

ويرغب الزمالك في الثأر لخسارته أمام نظيره الجنوب أفريقي 1/‏ 2 بالقاهرة وصفر/‏ 1 بجنوب أفريقيا خلال مواجهتيهما بالمجموعة الثانية في مرحلة المجموعتين (دور الثمانية) للنسخة الحالية للبطولة.

وانتظر الزمالك 14 عاماً من أجل العودة مرة أخرى للظهور في النهائي الأفريقي الكبير، بعدما عانى الكثير من الكبوات خلال السنوات الأخيرة، قبل أن يستعيد الفريق بريقه من جديد بعدما توج بخمسة ألقاب محلية خلال المواسم الأربعة الماضية.

ولم يكن الطريق نحو النهائي مفروشاً بالورود أمام الزمالك، الذي واجه العديد من الأندية الكبرى خلال مسيرته في البطولة، مثل يونيون دوالا الكاميروني، الذي توج بالبطولة عام 1979، ومولودية بجاية الجزائري، الذي بلغ نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) التي انتقل إليها عقب خسارته أمام الفريق المصري في دور الـ16 لدوري الأبطال.

كما واجه الزمالك إنييمبا النيجيري، بطل المسابقة عامي 2003 و2004 خلال دور المجموعتين، قبل أن يصطدم في الدور قبل النهائي، الذي صعد إليه للمرة الأولى منذ 11 عاماً، بالوداد البيضاوي المغربي، الفائز باللقب عام 1992. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا