• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قارب «رحلة الأمل» في مصر ضمن جولة عالمية لدعم المعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

وصل إلى القاهرة مساء أمس الأول الجمعة، وفد كويتي برئاسة العميد الركن بحري خالد الكندري، قادماً من الكويت في إطار دعم جولة قارب «رحلة الأمل» حول العالم التي بدأت قبل خمسة أسابيع من ميناء السالمية الكويتي. وصرحت مصادر بالسفارة الكويتية لدى مصر كانت في استقبال الوفد الكويتي بمطار القاهرة: «وصل الوفد على الطائرة الكويتية القادمة من الكويت، ويضم 8 كويتيين، بينهم عدد من البحارة، حيث سيدعم توقف قارب رحلة الأمل خلال زيارته لمصر».

وبدأ القارب رحلته من ميناء السالمية الكويتي في أواخر أبريل الماضي، وزار دول البحرين وقطر والإمارات وسلطنة عُمان واليمن والسعودية ومصر، على أن يتوجه منها إلى اليونان ومالطا وتونس والجزائر والمغرب وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية.

ويزور القارب 19 دولة في رحلة تستغرق 210 أيام ويقطع مسافة 26 ألف كيلومتر، يمر خلالها بـ 37 ميناء، وتبلغ أيام الإبحار حوالى 90 يوماً، ويتكون طاقم القارب من 16 فرداً.

وقالت المصادر: «إن فكرة جولة قارب رحلة الأمل جاءت من مجموعة من بعض أولياء الأمور ممن لديهم تجارب ناجحة مع أبنائهم من ذوى الإعاقات الذهنية من فئات “متلازمة داون- التوحد - والحالات الذهنية الأخرى”». (القاهرة - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا