• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أم أس أي» تكشف تحفتها الحصرية «Z97 Gaming 9 AC»

اللوحة المركزية «الأم».. أهم قطع كمبيوتر «التجميع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

يحيى أبوسالم

علم عشاق ألعاب الفيديو أن ممارسة هذه الهواية بالطريقة المناسبة والصحيحة، على الكمبيوترات الشخصية، لا يمكن أن تجني ثمارها بالشكل المتوقع والأداء المميز، إلا عند توفير كمبيوتر مناسب معد ومجهز بالقطع الفنية والتقنية القادرة على التعامل مع ضغط هذه الألعاب والقوة الكبيرة التي تطلبها، خصوصاً عند رغبة هذا الشخص ممارسة لعبته المفضلة على أقصى إعدادات متاحة، أو بالنمط ثلاثي الأبعاد.

إذا كنت من هواة ألعاب الفيديو على الكمبيوترات الشخصية، وكنت في الوقت نفسه لا ترغب في شراء النوعيات المتخصصة ذات العلامات المعروفة من هذه الكمبيوترات، والتي تأتي بأسعار مرتفعة في الغالب، فأنت تعلم أن حلك الذي لا غنى عنه هو بالكمبيوترات الشخصية «المجمعة»، والتي إذا ما تم تجميعها بالشكل الصحيح والمدروس، فإنها ستأتيك بنتائج تتفوق على الكمبيوترات الأصلية، بالسعر، وحتى المواصفات والميزات الفنية.

اللوحية المركزية «الأم»

وبكل بساطة اعتبار اللوحة المركزية الأم/Mother Board، بأنها من أهم القطع الخاصة بأي كمبيوتر، سواءً كان مكتبياً أو متحركاً، إن لم تكن القطعة التقنية الأهم على الإطلاق، حيث إن اختيارك السليم للوحة المركزية الأم، يعتبر بمثابة المفتاح الصحيح لاختيارك لبقية قطع الجهاز الذي ترغب في تجميعه، لتحصل على كمبيوتر شخصي قوي، وذي أداء عال مخصص مثلاً للألعاب، أو التصاميم، أو معالجة الفيديو والصور... وغير ذلك.

ورغم أن التنافس في فئة اللوحات الأم المركزية عالية الأداء والمخصصة للألعاب ينحصر اليوم على بعض الشركات العالمية، إلا أن الشركات التايوانية هي التي تقود صناعة هذه اللوحات المتخصصة، وهي الرائدة في هذا المجال، خصوصاً عندما يتعلق الأمر باللوحات المركزية من شركة أسوس أو جيجابايت. واليوم يبدو أن شركة إم أس أي التايوانية أيضاً، والشهيرة في إنتاج الكمبيوترات المخصصة للألعاب، لديها ما تفاجئ به عشاق تجميع الكمبيوترات الخارقة، من خلال إعلانها مؤخراً عن لوحتها المركزية الجديدة «Z97 Gaming 9 AC»، والتي تم تصميمها بشكل حصري لعشاق ممارسة الألعاب، وتزويدها بقطع خاصة للتبريد الإضافي مع حماية Dragon Armor، الحصرية بالشركة.

ميزات ومواصفات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا