• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رفاق السلام يحاربون الأشباح على شاشة ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

تعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، خلال النصف الثاني من شهر يونيو الجاري، عدة برامج شائقة تعتمد على المغامرة والبطول، منها برنامج «ملك الصيادين: الحلقة السادسة»، حيث يتنافس شين ذلك الصياد ذو الصوت الأجوف من كيب تاون في جنوب إفريقيا، وخصماه ستيف، وهو إنجليزي وبطل صيد مخضرم سليط اللسان ولكنه خفيف الدم، وهناك أيضاً ماري، وهو قبطان شغوف بالمغامرة وينحدر من غرب إيرلندا. وأصناف الأسماك المستهدفة تتراوح بين السمكة الصفراء والتونا ذات الزعنفة الطويلة في مياه جنوب إفريقيا، وكذلك أسماك الكورس فيش التي تعيش في المياه العذبة في أنهار إنجلترا، وأخيراً سمكة الراي العملاقة في المياه الأيرلندية.

هذه المسابقة لا تتعلق بمن يصطاد أكبر كمية من السمك أو من يصيد أكبر الأسماك فحسب، بل بمن يكون له شرف استضافة الرحلة النهائية. فهل ستصمد الإثارة في صيد التونا الكبيرة من مياه المحيط الأطلسي على التجربة الإنجليزية الخالصة عند الصيد في بحيرة سيربانتاين ليك في ضاحية باتشول هول في إقليم الميدلاند الساحر؟ أم أن المتنافسين سيقعون في حب الجمال الطبيعي الخلاب للسواحل الأيرلندية وما يشتهر به أهلها من كرم الضيافة، وهم المشهورون بأنهم لا يقدمون لضيوفهم تحية واحدة.. بل مائة ألف تحية؟ يُعرض البرنامج 8 يونيو 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية.

«أُخوة في الحرب: محاربة الأشباح»

في حلقة «أُخوة في الحرب: محاربة الأشباح»، حين أدرك رفاق السلام في الفرقة جولف كامباني أنهم يحاربون أشباحاً، وأن عليهم الآن أن يتعاملوا أيضاً مع سكان محليين يشعرون بالخوف والإحباط. ومع النفاد السريع لما لدى الفرقة من مؤن، قرر قائدها الكابتن بن ميدندورف التعجيل بمهاجمة مركز قيادة تابع لحركة طالبان، ويعتقد أنه لابد أن يكون قريباً. ولكنَّ مقاتلي طالبان يتبخرون في الجبال أمام عينيه. وعندما اندلع أشرس قتال مباشر خلال تلك العملية، وجد ميدندورف أن الفرصة سانحة للاستيلاء على مركز القيادة المستهدف. تُعرض الحلقة 9 يونيو 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية.

«كنوز أميركا المفقودة»

سانتا اّناكيرت وكينجا يستكشفان منطقة أورانج كاونتي بولاية كاليفورنيا للعثور على أنفس كنوزها المفقودة. لم تجد كينجا عناءً يذكر في العثور على اثنين من الدلائل المبشرة، وبعض المخلفات التي من المحتمل أنها ترجع لعصور ما قبل التاريخ: سيف ومسدس يعود تاريخهما للقرن التاسع عشر وكانا ملكاً لضابط يدعى كابتن كلوف. ولكن كيرت كان أكثر حظاً كعادته في كل مرة، إذ عثر على قذيفة مدفع كروية الشكل ولكن تبين أنها بلية في بكرة من نوع رولمان البلي، وعثر أيضاً على شعلة أوليمبية كانت مجرد عمل فني منحوت، وصليب عتيق وإن لم يكن أثرياً. وأخيراً كان يظن أن سلته التي تحمل الطابع الأميركي ربما كانت هي القطعة التي ستُختار للعرض، ولكن مع الأسف فقد اختيرت الأشياء التي عثرت عليها كينجا، وهي السيف والمسدس. ومن الواضح أن القطعتين هما من الأمثلة الممتازة على تاريخ تلك الحقبة، ومعهما القصة التي تُروى عن حياة الكابتن كلوف. تُعرض الحلقة 10 يونيو 2014 الساعة 22.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 21.00 بتوقيت السعودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا