• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية     

هل تعلم؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

- اللبن كامل الدسم يفقد الوزن

يعتبر تناول الزبادي الكامل الدسم بشكل يومي وإدخاله في إطار النظام الغذائي اليومي يسهم في التخلص من الدهون والكيلوجرامات الزائدة، وذلك بسبب فاعليته في محاربة خطر البدانة بمقدار الخمس! وقد أكد الأستاذ ميغيل مارتينيز غونزاليز في جامعة نافارا الإسبانية، أن تناول اللبن الكامل الدسم يومياً يساعد في فقدان الوزن بمعدلات أسرع من تناول الزبادي المنخفض الدهون أو خالي الدسم، بحسب ما جاء في صحيفة «تليجراف» البريطانية.

ووفقاً لأحدث البحوث التي أجريت في هذا الصدد، تشير البيانات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون 125 جراماً من الزبادي الكامل الدسم يومياً تقل عندهم بنسبة 19% معدلات البدانة، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الزبادي بمعدلات أقل.

واللبن هو غذاء واحد ولا يمكن موازنته مع نظام غذائي «غير صحي» عموماً ولكن للأشخاص الذين يتبعون حمية البحر الأبيض المتوسط، قدم اللبن فائدة إضافية عندهم. وكانت النتائج أفضل عند الناس الذين تناولوا الزبادي مع الفاكهة، بدلاً من الحلويات العالية الدهون.

- تعلّم اللغات يحمي الدماغ من الخرف:

أثبت العلماء، أن تعلم لغة ثانية يؤثر إيجابيا على الدماغ، حتى بعد تقدم العمر. ويقول علماء من جامعة أدنبرة، إن هذا التأثير الإيجابي على الدماغ يلاحظ حتى إذا بدأ الشخص بتعلم اللغة الثانية وهو متقدم في السن. وقارن العلماء نتائج الاختبارات التي أجريت لتحديد النمو العقلي لـ 262 شخصاً من سكان أدنبرة. أول اختبار جرى عندما كان عمرهم 11 سنة، والاختبار الأخير جرى بعد بلوغهم 70 سنة. وقد ذكر المشتركون في الاختبارات أنهم تعلموا على الأقل لغة أجنبية واحدة، 195 شخصا منهم تعلمها قبل بلوغه الثامنة عشرة من العمر، أما الآخرون فتعلموها في عمر متقدم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا