• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

تقلص خطر الإصابة بالذبحة الصدرية والسكتة الدماغية

كرة القدم لرشاقة الإناث أيضاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

كرة القدم رياضة تساعد الجسم على حرق الدهون لكنها في الغالب ما تعتبر ذكورية. وهذا كما قال المدرب كريم عباس مفهوم خاطئ خاصة في مجتمعنا العربي، فالرياضة ليست حكراً على نوع دون آخر، ما لم يكن فيها الكثير من الضغط العضلي أو المجهود الكبير الذي ربما يؤذي المرأة في أنوثتها.

ويصف العديد من الأطباء كرة القدم، برغم صغر حجمها بأنها يمكن أن تنقذ القلب وتساعد في الحصول على جسم صحي، وفقاً لدراسة دانماركية جديدة وقد لاحظ الباحثون أن مستويات ضغط الدم تراجعت بنسبة 6 - 9 بالمائة لدى مجموعة من المشاركين المصابين بداء السكري بعد أن قاموا بالتدرب على لعب كرة القدم مرتين في الأسبوع لمدة 6 أشهر، مقارنة مع مجموعة أخرى لم تتدرب.

تعزز القدرات العقلية

وتعاني الشرايين الأساسية في القلب من الضعف بعد فترة من الإصابة بالسكري - ولكنها تحسنت بنسبة 29 بالمائة عند لاعبي كرة القدم، وفقا للدراسة.

ووفقا لدراسة سابقة نشرتها جامعة أوكسفورد البريطانية، تعتبر هذه النتائج مذهلة خصوصا عندما يتعلق الأمر بخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والذبحة الصدرية إلى 50 بالمائة،

كما أظهرت دراسة سويدية أن لاعبي كرة القدم المتفوقين هم أفضل حالاً في العديد من الأنشطة الأخرى مثل تمتعهم بمهارات استخدام وتحليل المعلومات من الرؤية المحيطية بالإضافة إلى تقييم الاحتمالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا