• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحث العلاقات الاستثمارية مع بلغاريا ووفد اقتصادي يتوجه لليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

صوفيا (الاتحاد)

عقد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد لقاءات ثنائية مع 4 وزراء بالحكومة البلغارية، بحث خلالها سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في مجالات النقل وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة، وذلك على هامش زيارته على رأس وفد اقتصادي وتجاري إلى جمهورية بلغاريا، خلال الفترة من 11 حتى 13 من أكتوبر الجاري.

جاءت اللقاءات الثنائية، بحضور المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، والشيخ أحمد علي المعلا سفير الدولة لدى رومانيا سفير غير مقيم لدى جمهورية بلغاريا.

وشملت اللقاءات الثنائية كلاً من معالي بوجيدار لوكارسكي وزير الاقتصاد بجمهورية بلغاريا، ومعالي ايفايلو موسكوفسكي وزير النقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومعالي نيكولينا آنجيلكوفا وزيرة السياحة، ومعالي ديسيسلافا تانيا، وزيرة الزراعة والغذاء.

وأكد معالي المنصوري خلال اللقاءات الثنائية، أن الإمارات وفي ظل سياسة الانفتاح التي تتبعها ترتبط بعلاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية مع معظم دول العالم في مختلف قاراته، حيث تقوم هذه العلاقات على تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة، وتعمل الإمارات باضطراد على توسيع نطلق علاقاتها والبحث عن فرص تعاون جديدة مع التركيز على القطاعات ذات الأولوية للدولة التي تساند وتدعم مسيرة التنمية المستدامة وتخدم توجهاتها الاستراتيجية بالتحول التدريجي نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار واستعدادها المبكر لمرحلة ما بعد النفط.

واستعرض المنصوري خلال اللقاءات نجاح سياسة التنوع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة وانخفاض مساهمة قطاع النفط إلى حدود 30% فقط من الناتج المحلي الإجمالي.

وفي سياق متصل، يبدأ معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، زيارة إلى جمهورية اليونان على رأس وفد اقتصادي وتجاري، يبحث خلالها سبل تعميق الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا