• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط لـ «الاتحاد»:

«سيمنـس» تساهم بـ 40% من قـدرات توليد الطاقة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

حوار: حسام عبد النبي

قال ديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط والإمارات: «إن دولة الإمارات تلعب دوراً مهماً في إعادة تشكيل المستقبل بالعالم، خصوصاً مع مبادراتها في مجال الطاقة النظيفة، وغيرها، إلى جانب وضع مجموعة من الأهداف الطموحة لتحويل الاقتصاد المحلي من اقتصاد يعتمد على النفط، إلى اقتصاد يعتمد على المعلومات والاستثمارات»، معرباً عن ثقته في قدرة الإمارات على إنجاز الأهداف التي وضعتها في إطار رؤيتها للمستقبل.

وأكد سيرسدورفر في مقابلة مع «الاتحاد»، استعداد «سيمنس» للاستمرار في نهجها الداعم لدولة الإمارات في تحقيق تلك الأهداف، مشيراً إلى أن توربينات الشركة تسهم في توليد 40% من إجمالي قدرات توليد الطاقة في الإمارات، مشيراً إلى أنه تم استخدام التطبيقات التكنولوجية الرقمية للشركة في محاكاة الصعوبات التي واجهتها طائرة «سولار إمبلس 2» التي تعمل بالطاقة الشمسية خلال رحلتها حول العالم، وهي الرحلة التي استقرت في أبوظبي مؤخراً.

أكد ديتمار سيرسدورفر أن أول مبنى إداري في العالم تتم إقامته بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد «مكتب المستقبل»، والذي افتتح مؤخراً في دبي اعتمد في إقامته على تكنولوجيا سيمنس الذكية التي قامت بدمج نظم إدارة المباني، والتحكم في نقاط الدخول ومراقبة المنصة المركزية لإدارة المبنى، معتبراً أن هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه في العالم، يعد شاهداً على أن البنية التحتية الذكية والتطبيقات الرقمية ستمهد الطريق نحو تحقيق مستقبل أكثر استدامة في دولة الإمارات.

وقال سيرسدورفر: إن تكنولوجيا «سيمنس» تُشكل عنصراً أساسياً في البنية التحتية لدولة الإمارات منذ سبعينيات القرن الماضي وحتى الآن.

وأشار إلى أن الشركة كانت من الشركات القليلة التي شهدت تطور البلاد ونموها على مدار العقود الأربعة الماضية، ولذا فقد دعمت العديد من المشروعات العملاقة والإنجازات المهمة في مسيرة الإمارات نحو التقدم، لافتاً إلى أنه على مدار الاثني عشر شهراً الأخيرة، قامت الشركة بتكوين وتقوية شراكاتها مع منتجي الطاقة في السوق الإماراتية، مع طرح تطبيقات تكنولوجية مبتكرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا