• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

أفكار تجمع بين الراحة والأناقة

غرف نوم عصرية من باريس القديمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

خولة علي (دبي)

غرف النوم.. مساحة تبعث على السكينة، وتنبض بالفخامة، وتعبر صراحة عن معنى الراحة، وتعكس شخصيات أصحابها في مكوناتها ومظهرها، ويفضل ألا يتم حصرها ضمن قالب أنثوي والمغالاة في زخرفتها، وألا يغلب عليها الطابع الذكوري باختيار الجلد الأسود لها، فبقدر ما تحمله غرف النوم من لمسات أنيقة وساحرة، فمطالب منها، أن تحقق المطلب الرئيس من وظيفتها في راحة للبدن والعقل.

ومن بين الكثير من التصاميم الكلاسيكية التي تعبر عن روح النمط الفرنسي الفخم، نقدم بعض التصاميم التي استعرضها مصممو شركة حول الإمارات للمفروشات، الذين قدموا بعض الأفكار الجديدة لغرف النوم ذات الطابع التقليدي الباريسي، وهي ملائمة للبيوت الحديثة والعصرية، لأنها تعكس الروح الغنية للمقصورات، وروعة المفروشات المطرزة بإطارات من الخشب.

الفن الغربي

وأكد مصممون أن هذا النمط من الغرف يجعل المرء يخوض في جمالية الفن الغربي، بما يحمله من رقي وفخامة، والعيش في أجواء أرستقراطية، لكن بتفاصيل وأسلوب الحياة العصرية.

وأوضحوا أن التوازن بين الراحة والأناقة هو الأكثر حسماً في غرف النوم لأن السرير المريح والكبير و«الشراشف» المدللة، والإضاءة الجيدة، والخزن الكثيرة، أمر يجعل الغرفة أكثر تنظيما وترتيبا، ففي معظم الغرف مساحة صغيرة نسبياً لوضع أثاث آخر تلبية لبعض احتياجات ومهام صاحب الغرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا