• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في استطلاع حكومة الإمارات الذكية

53% يفضلون «الورقية» على «الرقمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

تضمن حساب حكومة الإمارات الذكية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استطلاعاً لآراء المتابعين حول تفضيلهم للكتاب الرقمي أو الورقي، وأفادت النتيجة بأن 53 في المئة من أصل 433 مشاركاً في الاستطلاع يفضلون الكتاب الورقي عن الكتاب الرقمي.

ويأتي هذا الاستبيان الذي استمر 24 ساعة على تويتر، بمناسبة مبادرة «عام القراءة» التي أُطلقت بتوجيه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، قد أعلن عن تلك المبادرة لعام 2016، مشيراً إلى أهمية القراءة في تطوير المهارة الأساسية لجيل جديد من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين».

وكان سموه أطلق أيضاً مشروع «تحدي القراءة العربي» الذي يعد أكبر مشروع عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بقراءة 50 مليون كتاب خلال عامهم الدراسي.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «تؤمن قيادتنا الرشيدة بأنه لا إبداع من دون تواصل حيّ مع الكتاب باعتباره المصدر الأول للمعرفة منذ أن خطت البشرية أبجدياتها ولغاتها، ونحن في العالم العربي بحاجة ماسّة إلى استعادة علاقتنا الحية مع الكتاب لأسباب عديدة، ولا يغيب عن أذهاننا أننا أمة «اقرأ»، وأمة بيت الحكمة، وأمة النهضة والمعرفة التي بلغت آفاق الدنيا بفضل الكتاب والمعرفة. وفي عالم اليوم، حيث المعرفة باتت جوهر التنمية والتقدم، فإن العلاقة مع القراءة باتت أكثر حيوية.

ويلقى هاشتاغ #عام_القراءة إقبالاً لافتاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يشير إلى مدى التفاعل الجماهيري مع هذه المبادرة التي تسهم في تعزيز مجتمع المعرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا