• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بيلاردو» إلى دارلي كيلدانغان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تقرر إحالة بطل الخيول الناشئة في عمر السنتين والفائز في العديد من سباقات الفئة الأولى «بيلاردو» للتقاعد، حيث يمارس مهامه كفحل في العام 2017 من مزرعة كيلدانغان التابعة لدارلي، وسيتم عرض عدد محدود من أسهم ابن الفحل «لوبا دي فيجا» في الإنتاج للبيع.

وحصل «بيلاردو» على شرف الأبطال بفضل فوزه الكاسح في سباق ديوهيرست سستيكس للفئة الأولى، ولكن الجواد حقق أفضل إنجاز في سيرته في السباقات هذا الموسم، حينما تغلب على ثمانية من خيول الفئة الأولى ومن بينهم «ليماتو» و«يورو شارلين» مسجلًا فوزاً بفارق طول في سباق لوكينج ستيكس في نيوبري وأنهى سيرته في السباقات بتصنيف تايم فورم قدره 126 يزيد على التصنيف الذي حصل عليه والده «لوبا دي فيجا».

وأتبع ذلك الفوز بأداء قوي في مواجهة النجمة الأميركية «تبين» وخسر منها بفارق نصف طول، حينما حل ثانياً في سباق كوين آن ستيكس في رويال آسكوت والذي ضم خمسة من الفائزين في سباقات الفئة الأولى من بينهم «تورموور»، و«ارفيديا» و«اميزنغ ماريا» جاؤوا من خلفه، ويبدو هذا الإنجاز في سياقه الصحيح من خلال التأكيد على عدم تحقيق أي خيل لتصنيف تايم فورم أعلى منه من بين المشاركين في حفل سباقات رويال آسكوت هذا العام.

وسجل «بيلاردو» فوزاً من أول مشاركة بإشراف روجر فاريان في يونيو في عمر السنتين، ومضى للمنافسة في السباقات المصنفة وسجل فوزاً مثيراً للإعجاب في سباق واشنطن سنجر ستيكس (ليستد) على مسافة سبعة فيرلونغ في نيوبري وبفارق يقارب 4 أطوال. وأنهى موسمه ذاك بفوز رائع في سباق ديوهيرست ستيكس في يوم فيوتشر شامبيونس داي وبفارق طولين ليتوج بطلاً للخيول الناشئة في أوروبا في 2014.

وفي عمر ثلاث سنوات خسر «بيلاردو» بفارق 1.75 طول فقط خلف «جلين ايجلز»، وحل رابعاً في سباق 2000 جينيس الإيرلندي الكلاسيكي، وتجاوز منافسه، حينما تقدم على جميع المنافسين وحل ثانياً خلف الجواد المتميز «سولو» في سباق كوين إليزابث ستيكس في آسكوت في أكتوبر. وسيتم تحديد رسم للفحل في وقت لاحق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا