• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كشف تحضيرات مكثفة لعقود رعاية الدوري والكأس

الهاجري: استضافة جولة مونديال الشباب والناشئين أول التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

شهدت انطلاقة منافسات كرة الطاولة للموسم الرياضي 2016 - 2017، شكلاً مختلفاً بإقامة نهائي كأس الاتحاد «كأس الشيخ محمد بن خالد القاسمي»، بين فريقي النصر والشعب، في أجواء مفتوحة أمام الجمهور في «الفجيرة مول» تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وذكر المهندس داوود الهاجري رئيس اتحاد كرة الطاولة، أن النظام المختلف لنهائي كأس الاتحاد والذي طبق للمرة الأولى على مستوى المسابقات المحلية، يدعم وبشكل مباشر أهداف الاتحاد في نشر اللعبة بقوة على المستوى المحلي، وبشكل خاص في الساحل الشرقي والإمارات الشمالية. وقال: «فكرة إقامة النهائي في أحد المراكز التجارية لاقت الاستحسان الجمهور، والنجاح اللافت للفكرة الأولى من نوعها يدعم إمكانية تطبيقها مجدداً في النهائيات المقبلة خلال الموسم الحالي والمواسم المقبلة».

وكشف رئيس اتحاد الطاولة، أن النجاح المبهر لنهائي كأس الاتحاد يدعم خطوة الاتحاد الرامية إلى استضافة جولة أو «بروتور» من جولات كأس العالم للشباب والناشئين في الساحل الشرقي خلال أبريل من العام المقبل، وقال: نهدف من خلال التنظيم المرتقب للبطولة إلى مشاركة فاعلة للاعبي منتخبنا في فئتي الشباب والناشئين والذين سيمثلون قريباً العناصر الأساسية على مستوى منتخب الرجال.

وذكر أن الاستضافة المرتقبة تمثل امتداداً لنجاحات اللعبة في استضافة وتنظيم العديد من الفعاليات على المستوى الدولي، والتي شملت بطولة كأس العالم لكرة الطاولة مرتين عامي 2010 و2015، واستضافة بطولة الجائزة الكبرى «نهائيات الجولة العالمية للاتحاد الدولي» العام 2014، في الوقت الذي شهد فيه هذا العام تنظيم النسخة الأولى لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة «نخيل».

ولفت الهاجري إلى تحضيرات الاتحاد للإعلان عن رعاة مسابقات الموسم الجديد لمنافستي الدوري وكأس رئيس الدولة لكرة الطاولة، لافتاً إلى أن الاتحاد يضع حالياً اللمسات الأخيرة على إعلان التعاقد مع إحدى الشركات التي ستتولى رعاية منافسات دوري الرجال، والذي سيحمل اسم الشركة الراعية لمدة موسمين على التوالي تبدأ من 2016- 2017 وتستمر حتى نهاية موسم 2017- 2018، وتنطلق منافسات دوري الرجال في الموسم الجديد في 3 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 10 مارس 2016، فيما سيتم إسناد رعاية مسابقة الكأس إلى شركة أخرى في إطار دعم المنافسات المحلية وتطوير الجوانب التسويقية.

وحول الموعد المرتقب للنسخة المقبلة لبطولة الأندية الخليجية الأبطال، ذكر أن البحرين تستعد لاحتضان النسخة الجديد للبطولة في نوفمبر المقبل، ومن المنتظر أن يمثل النصر الإمارات في البطولة المرتقبة بعد تتويجه بلقب دوري الرجال في الموسم الماضي 2015 - 2016.

ووصف الهاجري المشاركة الإماراتية في فعاليات النسخة 25 للبطولة العربية للمنتخبات لتنس الطاولة، والتي استضافتها مدينة الحمامات التونسية في أغسطس الماضي بمشاركة 14 منتخباً عربياً، بأنها كانت ناجحة رغم الخروج المفاجئ لمنتخب الشباب من الدور نصف النهائي. وأضاف: نمتلك منتخباً واعداً على مستوى فئة الشباب، وأعتقد أن المشاركة في البطولة العربية كانت جيدة بعد أن نجح المنتخب في تصدر مجموعته في الدور الأول متفوقاً على المنتخب المصري العريق، قبل أن يخسر في مواجهة نصف النهائي أمام البحرين بداعي الإصابة المفاجئة للاعب عبدالله إبراهيم والتي أقصت المنتخب من النهائي.

ولفت إلى أن المشاركة في البطولة العربية والتي سبقها المعسكر الإعدادي في بلغاريا، مثلت بدورها فرصة للظهور الأول للروسي اليكسى يفريموف في قيادة تدريب المنتخبات الوطنية، بعد أن عانى ملف مدربي المنتخبات الوطنية لكرة الطاولة غياب الاستقرار خلال السنوات الماضية، من خلال تعاقب أكثر من مدرب قبل أن يتم الاستقرار وبشكل نهائي على التعاقد مع الروسي اليكسى يفريموف الخبير في الاتحاد الدولي، والمدرب السابق للنادي الأهلي المصري ما بين عامي 2009 إلى 2011.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا