• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الفرسان» يغرد في المربع الذهبي بالفوز على باويان

الأهلي يغازل نهائي «آسيوية السلة» في مواجهة الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

علي معالي(دبي)

تأهل فريق الأهلي إلى المربع الذهبي لبطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة، بالفوز على باويان بطل الصين تايبيه 90/‏‏‏‏ 80 في مباراة ربع النهائي للبطولة المقامة حاليا في الصين، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها فرسان الأهلي في الآسيوية، بعدما قدم مباريات رائعة جعلته جديراً بالتأهل إلى المربع الذهبي وسط ظروف صعبة أحاطت به قبل وأثناء البطولة.

ويغازل الأهلي اليوم نهائي البطولة، عندما يلتقي الرياضي اللبناني في مباراة قبل النهائي، بعد فوز الرياضي على بيرسي أتيراو الكازاخستاني 88 /‏‏‏ 69.

ويمثل تأهل الأهلي الوجود الإماراتي الثاني في المربع الذهبي، خلال تاريخ البطولة الآسيوية التي تحمل الرقم 25، حيث سبق لفريق الوصل أن حصل على المركز الثالث في البطولة التي جرت العام 2008.

وفي مباراة الأمس، استطاع الفرسان التفوق على باويان بفضل الروح العالية والحماس الكبير لدى لاعبيه، خاصة المواطنين الذين أثبتوا أن السلة الإماراتية تضم مواهب كبيرة، وبقليل من التخطيط السليم يستطيعون السير للأمام على مستوى الخليج أو آسيا أو العرب.

تقدم باويان في الربع الأول على الأهلي بنتيجة 25/‏‏‏‏ 19، ولكن الفرسان انتفضوا في بقية أشواط المباراة بنتيجة 22/‏‏‏‏ 13 و21/‏‏‏‏ 19 و28/‏‏‏‏ 23، وأظهر المارد الأحمر أنه فريق له شخصيته الرائعة في القارة، من خلال ما قدمه الفريق الذي يشارك بأجنبي واحد بين صفوفه وهو الأميركي سام يونج بعد الإصابة التي لحقت بالسنغالي شيخ سامب وابتعد عن البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا