• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ورشة عمل» تضع اللمسات الأخيرة

4 أسباب تزيد الإثارة في دورة «الشيخة هند للسيدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

رضا سليم (دبي)

بدأ العد التنازلي لانطلاقة النسخة الرابعة لـ«دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، وهي الدورة الأكبر من نوعها التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتقام فعالياتها في الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر الجاري.

وتشتعل المنافسات في النسخة الرابعة بعدما زادت اللجنة المنظمة للدورة 4 عناصر جديدة محفزة، في مقدمتها زيادة عدد المؤسسات والدوائر التي تشارك في الدورة بنسبة 25% عن النسخة الماضية، ليصل العدد في النسخة الرابعة إلى 25 مؤسسة حكومية وشبه حكومية، بعدما كانت 20 مؤسسة في الدورة الماضية، كما شهدت الدورة هذا العام زيادة كبيرة في عدد اللاعبات بنسبة 40% عن عدد المشاركات في العام الماضي.

وتعد دورة الشيخة هند فرصة لتعزيز أواصر التعاون والتلاقي فيما بين الدوائر والهيئات الحكومية، وهي أيضاً فرصة لتعزيز القدرات الرياضية لدى الموظفات وزيادة اهتمام الدوائر الحكومية برياضة المرأة، كما أن تجمع الموظفات من مختلف الجنسيات والأعمار تحت سقف واحد يعزز تلاحم المجتمع الإماراتي، ويعكس الصورة الزاهية بتتويج نسائه، كأسعد نساء الأرض.

ويأتي العنصر الثاني في زيادة عدد اللاعبات إلى 558 لاعبة، بعدما كانت في الدورة الماضية 425 لاعبة، وهو ما يرفع سقف عدد اللاعبات في 4 نسخ إلى 1433 لاعبة، حيث شارك في النسخة الأولى 166، والثانية 284، والثالثة 425 لاعبة.

تشارك في بطولة كرة السلة في هذه النسخة 55 لاعبة من مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، كما تشارك في بطولة كرة اليد 61 لاعبة، وفي بطولة الكرة الطائرة تشارك 61 لاعبة، وتشارك في بطولة السباحة الحرة 43 لاعبة، وبطولة سباحة على الظهر 12 لاعبة، وفي منافسات سباق الدراجات الهوائية تشارك 52 لاعبة، وفي منافسات سباق الطريق تشارك 76 رياضية، وفي بطولة البولينج تشارك 97 لاعبة، وفي بطولة الشطرنج تشارك 37 لاعبة، وفي الريشة الطائرة تشارك 64 لاعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا