• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

"سي آي إيه" تقتحم "تويتر وفيسبوك"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

وكالات

اختارت وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي اي ايه" القوية والمتكتمة جدا لهجة لا تخلو من دعابة للاعلان عن حسابها على "فيسبوك وتويتر"، قائلة "لا يمكننا ان نؤكد او ننفي انها اول تغريدة".

والوكالة الحاضرة على موقعي فليكر ويوتيوب، دخلت الموقعين الاجتماعيين "للتحاور بشكل أكثر مباشرة مع الرأي العام وتقديم معلومات بشأن مهمة المخابرات المركزية الأميركية وتاريخها"، بحسب بيان لمديرها جون برينان.

لكن طبعا لا مجال لكشف أسرار تجسس على الانترنت، حيث لن يتم نشر إلا البيانات النادرة للوكالة ومعلومات حول الوظائف داخل الوكالة أو معطيات حول قضايا تجسس تاريخية اصبحت اليوم غير مصنفة سرية.

كما ستبث على الإنترنت صورا لأشياء معروضة في متحف المخابرات المركزية "أفضل متحف لا يراه معظم الناس"، بحسب الوكالة حيث أنه ممنوع على العموم.

وعلى حسابيها على "تويتر وفيسبوك" تقدم الوكالة نفسها باعتبارها "خط الدفاع الأول عن البلاد. نحن ننجز ما لا يستطيع الآخرون انجازه ونذهب حيث لا يمكن للآخرين الذهاب".

وعلى فيسبوك وضعت الوكالة صورة لمقرها في فرجينيا (شرق) وأشارت في أول تعليق لها إلى الذكرى السبعين لانطلاقها، وقالت "ان المخابرات المركزية الأميركية تكرم الاميركيين الشجعان الذين حاربوا وخدموا في ذلك اليوم التاريخ".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا