• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجيش اليمني يسيطر على قاعدة جوية في صعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

وكالات

نجح الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، في استعادة السيطرة على قاعدة جوية صغيرة في محافظة صعدة، التي تعد معقلا لميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وقال القيادي في المقاومة الشعبية، مهران القباطي إن "قوات الشرعية نجحت في استعادة مهبط لمروحيات في منطقة البقع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة".

وأضاف أن السيطرة على المهبط، الواقع في مديرية كتاف المحاذية للحدود مع السعودية التي تقود التحالف العربي الداعم للشرعية، "جاء بعد محاصرة مليشيات الحوثي لمدة ساعات".

وأكد القباطي أن "قوات الشرعية تواصل تقدمه نحو مركز مديرية كتاف بصعدة"، وهي المحافظة التي ينحدر منها عبدالملك الحوثي زعيم الميليشيات المتمردة الموالية للنظام الإيراني.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت، الثلاثاء الماضي، منفذ البقع إثر دحر "مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية"، حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية.

وقال مصدر في الجيش الوطني للوكالة إن "قوات الجيش والمقاومة بقيادة الشيخ مصلح بن الأثله حررت منفذ البقع الحدودي مع المملكة العربية السعودية، وتواصل الزحف باتجاه مدينة صعدة".

وأوضح محافظ صعدة، هادي طرشان، أن "منفذ البقع تم تحريره بالكامل من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وأن طلائع الجيش والمقاومة تقدموا عشرات الكيلوات باتجاه مدينة صعدة".

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا